آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   عربي و دولي

المعارضة تتأهب بحلب رغم اتفاق المنطقة العازلة بإدلب

الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 06 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات


تواصل المعارضة بريف حلب تحصين مواقعها العسكرية تحسبا لأي هجوم أو خرق للاتفاق من قبل قوات النظام ومليشياته، وذلك رغم الاتفاق التركي الروسي الذي ينص على إقامة منطقة عازلة في إدلب شمالي سوريا.
وخفت حدة التوتر بريف حلب بعد الاتفاق في إدلب المجاورة حيث كان الجيش السوري الحر التابع للمعارضة يعد مقاتليه ويدعم جبهاته تحسبا لهجوم النظام، أما الآن فيقول إنه يتخذ موقفا دفاعيا التزاما بالاتفاق.
وقال قائد فرقة الحمزة (التابعة للجيش الحر) سيف أبو بكر إنهم يحافظون على حالة التأهب لأنهم لا يضمنون هدوء الجبهات، فقد تطرأ تغييرات بالساحة السياسية في أي وقت مما يستلزم الحذر والجاهزية القتالية.
إلى ذلك فقد تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص،أمس الأول في إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، رفضًا لدخول قوات النظام وداعميه إلى المحافظة.