آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   عربي و دولي

عملية عسكرية تلاحق تنظيم الدولة بصحراء العراق

الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 06 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات


أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي أن عملية عسكرية كبيرة بدأت ضد تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة الصحراوية التي تربط محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية السورية.
وأضاف إن هذه العملية العسكرية تنفذها قوات عراقية مشتركة تساندها قوات من الحشد العشائري، وبدعم جوي عراقي ومن التحالف الدولي. وأوضح أن العملية انطلقت من سبعة محاور.
من جانبه أعلن قائد عمليات الجزيرة بمحافظة الأنبار اللواء/ قاسم المحلاوي أن العملية أدت حتى الآن لمقتل مسلحين من تنظيم الدولة، إضافة لتدمير عدد من مقارهم ومخابئهم في صحراء رواه وعانه وحديثة. وأضاف المحلاوي أن العملية ستستمر حتى يتم تطهير الصحراء من أي وجود لمسلحي التنظيم، حسب وصفه.