آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   عربي و دولي

أولمرت: عباس الوحيد القادر على تحقيق السلام مع إسرائيل

الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 06 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات


أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت- بعد لقاء عقده مع الرئيس الفلسطيني في باريس- أن محمود عباس هو الشخص الوحيد القادر على تحقيق السلام مع الإسرائيليين كما أورد “تلفزيون فلسطين”.
وأفاد التلفزيون الرسمي ان اللقاء عقد في باريس حيث التقى عباس الجمعة المنصرمة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
وظهر أولمرت جالسا إلى جانب الرئيس الفلسطيني في مقر إقامة عباس في العاصمة الفرنسية، ويتحدث مباشرة الى تلفزيون فلسطين الرسمي، الذي بث حديثه أمس السبت على موقعه الالكتروني.
وقال أولمرت “على كل واحد في أميريكا وأوروبا، وبالتأكيد في إسرائيل أن يفهم أمرين: الأول أنه لا بديل عن حل الدولتين لحل الصراع التاريخي الفلسطيني الإسرائيلي، والثاني أن هذا الحل ممكن والشيء الثالث وربما الأول أن الرئيس محمود عباس هو الوحيد القادر على إنجازه”.
وفد مصري بغزة
وعلى صعيد آخر وصل وفد أمني مصري، أمس السبت، إلى قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون” (إيريز)، شمالي القطاع، لبحث المصالحة الفلسطينية مع قيادة حركة “حماس”.
وقال المكتب الإعلامي لمعبر “بيت حانون” (تابع للسلطة الفلسطينية)، في بيان إن “الوفد الأمني المصري وصل إلى القطاع، ويضم مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، والقنصل المصري لدى فلسطين عبد الله شحادة”.
ولم يذكر المكتب الإعلامي أي تفاصيل حول جدول أعمال الوفد أو مدة الزيارة.