آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   عربي و دولي

شيوخ عشائر في البصرة يهددون بقطع خط النفط إذا لم يتم حل أزمة المياه

“زوجة مرشح لرئاسة العراق يهودية”..تغريدة تثير جدلاً

الثلاثاء 25 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات


كشف هيوا الطالباني شقيق مسؤول “وكالة الأمن والمعلومات” في إقليم كردستان، لاهور شيخ جنكي، أمس الاثنين، مفاجأة حول مرشح “الحزب الديمقراطي العراقي” فؤاد حسين”.
وفي تغريدة نشرها الطالباني، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كتب: “إذا أصبح مرشح الحزب الديمقراطي العراقي الدكتور فؤاد حسين رئيسا، فإن التاريخ سيُصنع لأن زوجته يهودية وستكون أول سيدة يهودية في التاريخ للعراق”، متسائلا: “هل العراقيون مستعدون لهذا؟”.
وقال زعيم الحزب مسعود البارزاني، الاثنين: إنه “واثق جدا بقدرات فؤاد حسين، ومقتنع بأنه سيؤدي مهامه على أكمل وجه، وسيكون حريصا على مصالح شعب كردستان والعراق بكافة مكوناته خلال شغله منصب رئيس الجمهورية”.
وفي سياق أخر هدد شيوخ عشائر في قضاء أبي الخصيب، بمحافظة البصرة، في فيديو تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي، بقطع الخط الناقل للنفط الذي يتم تصديره إلى خارج العراق، في حال عدم حل أزمة المياه في المحافظة، مبينين أن العشائر وصلت مع الحكومة إلى خط النهاية.
وتلا أحد شيوخ القضاء، بيانا قال فيه: إن “العشائر ومسؤولي ومثقفي قضاء أبي الخصيب يعلنون الوقوف أمام الخط الناقل للنفط بدءا من أمس الاثنين، بسبب تسويف الحكومة وعدم وصول الماء إلى القضاء”.
وكانت “المفوضية العليا الحقوق الإنسان” بمحافظة البصرة، أعلنت مؤخرا، ارتفاع حالات التسمم جراء تلوث مياه الشرب لتصل إلى أكثر من 70 ألف حالة، في المحافظة، التي تقع أقصى جنوب العراق، مبينة أن “السبب حتى الآن مازال مجهولا”.