برئاسة وزير الدفاع: اللجنة الأمنية العليا تناقش تنسيق مواجهة “الخلايا الإرهابية” و”المخططات الإجرامية في عدن
2022-05-24 07:37:23 2022-05-24

 

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعا لها في العاصمة المؤقتة عدن، لبحث تنسيق مواجهة “الخلايا الإرهابية” و”المخططات الإجرامية” وانجازات الجيش الأمن.

ورأس الاجتماع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، وحضور وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، ورؤساء أجهزة المخابرات (السياسي والقومي واستخبارات وزارة الدفاع) إلى جانب أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين الأجهزة الأمنية والعسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض السكينة العامة.

وناقش المجتمعون الإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية في المحافظات المحررة من ضبط العديد من الخلايا الارهابية واحباط المخططات الاجرامية التي تستهدف الأمن والسلم.

وأشار الاجتماع، إلى “أهمية المهام الدستورية والوطنية المنوطة بالمؤسسة العسكرية والأمنية، خصوصا في ظل عملية الانتقال السياسي للسلطة التي تم التوافق عليها بهدف توحيد الصف الوطني وتوجيه المجهود نحو الأهداف المشتركة”.

وتطرّق الاجتماع، إلى جهود مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ولما من شأنه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد