فيما روسيا تقول إنها تتعمد إبطاء هجومها في أوكرانيا لإجلاء المدنيين:
الأركان العامة الأوكرانية: هناك قتال عنيف مستمر شرقي البلاد
2022-05-25 06:25:28 2022-05-25

 

أفادت مصادر أوكرانية بأن القوات الروسية في منطقة دونباس، شرقي أوكرانيا، تواصل محاولات الاستيلاء بشكل كامل على منطقة لوغانسك.

وقالت الأركان العامة الأوكرانية في بيان صباح أمس الثلاثاء: “العدو لا يوقف هجومه”. وأشارت إلى أنه، بشكل خاص، هناك محاولات لتطويق مدينتي سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك اللتين تحظيان بأهمية استراتيجية.

وفي الوقت نفسه، تكبدت القوات الروسية خسائر بشرية كبيرة بالقرب من سيفيرودونيتسك، وفقا للبيان. ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

ويتواصل القتال العنيف أيضا حول بلدة باخموت في دونيتسك، التي تكون مع لوغانسك منطقة دونباس.

وبعد مرور ثلاثة أشهر على بدء الحرب على أوكرانيا، يركز الجيش الروسي هجماته على شرق أوكرانيا في المقام الأول. وبعد سقوط ميناء ماريوبول بشكل خاص منذ أيام قليلة، تخشى أوكرانيا الآن مزيدا من الهجمات الروسية هناك.

من جانبها ذكرت وكالة الإعلام الروسية أمس الثلاثاء أن وزير الدفاع سيرجي شويجو قال إن موسكو تتعمد إبطاء هجومها في أوكرانيا للسماح للمدنيين بالخروج.

ونقلت الوكالة عنه قوله “يجري الإعلان عن عمليات وقف لإطلاق النار وفتح ممرات إنسانية لإخراج الناس من التجمعات السكنية المحاصرة. وهذا بالطبع يبطئ وتيرة الهجوم، لكنه يتم عمدا لتجنب وقوع ضحايا بين السكان المدنيين”.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد