أبناء تهامة ينددون بانتهاك ميليشيات الحوثي لأعراض النساء
2022-06-27 07:14:51 2022-06-27

 

احتشد المئات من أبناء قبائل تهامة في وقفة احتجاجية للتنديد بانتهاكات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران؛ لأعراض نساء محافظة الحديدة واليمن بشكل عام.

وفي الوقفة القبلية المسلحة، التي أقيمت في مدينة حيس جنوبي المحافظة الساحلية، ندد المشاركون بمزاعم العصابة الحوثية التي تتحدث عن اغتصاب جماعي لعدد من بنات المديرية.

ومنذ أكثر من أسبوع تروج عصابة الحوثي لقضية ملفقة عن اغتصابات في مديرية حيس التي صارت تشكل إحدى أهم جبهات القتال في محافظة الحديدة.

ونفى المشاركون في الوقفة «نفيًا قاطعًا ما ورد في تلك الحملة الحوثية، من أكاذيب وافتراءات»، مؤكدين أنها «تكشف عن حجم دناءة وحقارة هذه المليشيات الإجرامية».

وأكد بيان الوقفة أن شائعات مليشيات الحوثي الطاعنة في أعراض حرائر حيس وتهامة واليمن عامة، «سقوط أخلاقي وبهتان يكشف قُبح المشروع الذي تحمله هذه المليشيات لليمنيين».

كما أكد أن ذلك يكشف ايضا» مساعي مليشيات الحوثي لتدمير أخلاق المجتمع والقبيلة وتمييع العادات والتقاليد التي تصون المرأة من أي استهداف رخيص، وتحفظ مكانتها وحُرمتها».

وتستغل عصابة الحوثي الإرهابية مزاعم الاغتصاب للتجنيد وحشد أبناء القبائل للقتال إلى جانبها تحت مسمى «الدفاع عن الشرف»، بعد فشلها في حشد مقاتلين في الفترة الماضية.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد