في زيارة سرية..
السفير الأمريكي يزور حضرموت ويناقش مع مسؤوليها مواجهة التحديات
2022-06-29 08:47:43 2022-06-29

 

أعلنت السفارة الأمريكية في اليمن، قيام السفير «ستيفن فاجن» بزيارة إلى محافظة حضرموت، والتقى خلالها بالمسؤولين المحليين.

وقال السفير «فاجن» في رسالة نشرها حساب السفارة على تويتر، «إنه التقى يوم الإثنين بالمسؤولين المحليين في محافظة حضرموت وناقش معهم الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي تواجه أكبر محافظة في اليمن».

وأضاف أن «الحفاظ على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة أمر أساسي لبناء الانتعاش الاقتصادي الذي يمكن أن يحسن الحياة ويوفر مساحة لعملية سياسية شاملة».

وفي تغريدة أخرى، قالت السفارة الأمريكية، إن ستيفن فاجن التقى في رحلته إلى حضرموت شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية، في المنطقة وتعرّف على عملهم في قطاعات مصايد الأسماك والثروة الحيوانية والعسل والبستنة».

وأضافت أن «حكومة الولايات المتحدة ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تستثمر في برامج تنهض بالمجتمعات وتخلق فرص عمل لليمنيين».

ولم تذكر وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) خبر الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل، ـ والتي تأتي على ما يبدو امتداداً لزيارات مماثلة لمسؤولين أمريكيين خلال الفترة الماضية، تركزت أهدافها على مكافحة الإرهاب وملفات أخرى تتعلق بالجانب الاقتصادي والخدمي.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد