صنعاء.. سيول الأمطار تغمر الشوارع وتقطع خطوط السير داخل الجسور:
انهيار سور جامعة صنعاء بسبب تدفق سيول الأمطار الغزيرة
2022-08-09 07:54:49 2022-08-09

 

 

تواصل هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة صنعاء، ومخاوف من تأثيرات السيول على منازل المواطنين.

وقال سكان محليون إن سيول الأمطار غمرت عدد من شوارع العاصمة «الرباط» تحديدًا؛ بسبب غزارة الأمطار، واستمرار تدفق السيول، ما أدى إلى قطع خطوط السير في عدد من جسور بعد امتلائها بمياه السيول.

يأتي هذا في ظل تحذيرات من استمرار تدفق العاصفة الرعدية شديدة الغزارة على أمانة العاصمة ومحيطها.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من عبور المنخفضات ومجاري السيول والأودية.

وخلال اليومين الماضيين، تهدّمت عدد من المنازل في العاصمة صنعاء، بسبب سيول الأمطار، وسط تحذيرات من تعرض نحو 400 منزل في صنعاء القديمة للدمار نتيجة تدفق سيول الأمطار.

الى ذلك قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن سور جامعة تعرض للانهيار؛ بسبب استمرار تدفق سيول الأمطار، التي منّ الله بها على العاصمة.

وأوضحت المصادر أن سور جامعة صنعاء، كبرى الجامعات اليمنية، تعرض للانهيار من الجهة الجنوبية الغربية؛ بسبب شدة السيول والأمطار.

وتداول ناشطون صورا للسور بعد تعرضه للهدمه، ومياه الأمطار تغمر الشوارع المحاذية لسور الجامعة من جهاتها الأربع.

وكانت أمطارا غزيرة قد هطلت على العاصمة صنعاء، وتسببت السيول في قطع عدد من الشوارع الرئيسية بالعاصمة، وغمر المياه للشوارع، وقطع حركة السير داخل الجسور وسط العاصمة.

وأدت سيول الأمطار إلى تعرض عدد من المنازل للانهيار خلال اليومين الماضيين، وسط تحذيرات للمواطنين، من المرور في المنخفضات ومجاري السيول.

وفضحت سيول الأمطار التي هطلت على العاصمة صنعاء خلال الثلاثة الأسابيع الماضية، مدى تقاعس مليشيا الحوثي عن إصلاح الشوارع ومجاري السيول في العاصمة الخاضعة لسيطرتهم.

وتعمل المليشيا على استغلال المنظمات الدولية، ونهب الأموال، دون تقديم أي خدمات تذكر.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد