يوليو 2022 يحقق رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة العالمية
2022-08-10 01:58:54 2022-08-10

  

كشفت بيانات الأقمار الصناعية، أن الشهر الماضي كان واحدًا من أكثر ثلاث شهور يوليو سخونة على مستوى العالم، بينما كان في جنوب غرب أوروبا الأكثر دفئًا على الإطلاق من حيث ذروة الحرارة، ولوحظت درجات حرارة أعلى من 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) في أجزاء من البرتغال وإسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، وفقًا لخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S).

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أدى هذا الطقس إلى تسجيل أرقام قياسية على الإطلاق لدرجة الحرارة القصوى عبر تلك المناطق، بما في ذلك في بريطانيا، التي شهدت أكثر أيامها حرارة على الإطلاق في 19 يوليو 2022 .

كما أنه في المتوسط، كان يوليو 2022 هو سادس يوليو الأكثر دفئًا لأوروبا على الإطلاق، حيث تكشف بيانات C3S عن شدة موجة الحر الطويلة التي بدأت في البرتغال وإسبانيا، قبل أن تستمر شمالًا وشرقًا نحو فرنسا والمملكة المتحدة وأوروبا الوسطى والدول الاسكندنافية، وعلى الصعيد العالمي، كان يوليو 2022 واحدًا من أحر ثلاث يوليو مسجلة، بالقرب من 0.7 درجة فهرنهايت 0.4 درجة مئوية فوق الفترة المرجعية 1991-2020 .

وعانت كتل اليابسة في نصف الكرة الشمالي في الغالب من درجات حرارة أعلى من المتوسط ​، كما تكشف البيانات، في حين عانى الكثير من أستراليا وآسيا الوسطى من درجات حرارة أقل من المتوسط .

قال فريا فامبورج، كبير العلماء في خدمة تغير المناخ في كوبرنيكوس: "يمكننا أن نتوقع استمرار رؤية فترات أكثر تواترًا وأطول من درجات الحرارة المرتفعة للغاية، مع زيادة درجات الحرارة العالمية بشكل أكبر ".

وتشكل موجات الحر مخاطر جسيمة على صحة الإنسان، ويمكن أن تزيد من شدة وطول عمر العديد من الأحداث المناخية الكارثية الأخرى بما في ذلك حرائق الغابات والجفاف، مما يؤثر على المجتمع والنظم البيئية الطبيعية .

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد