مصير مجهول لخمسة مختطفين أمميين في أبين
2022-09-16 21:17:03 2022-09-16

   

كشف مصدر مسؤول، الجمعة، عن قيام تنظيم القاعدة المتشدد بنقل خمسة مختطفين أمميين إلى خارج محافظة أبين وذلك بعد نحو 9 أشهر من تعرضهم للاختطاف.

  

وقال المسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين، لوكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أن المعلومات تشير إلى قيام تنظيم القاعدة بنقل خمسة مختطفين أمميين تعرضوا للاختطاف في المحافظة، إلى خارج محافظة أبين.

  

وأرجع المصدر، قيام التنظيم بهذه الخطوة، بالتزامن مع الحملة العسكرية والأمنية التي تقوم بها منذ عدة أيام، قوات المجلس الانتقالي، ضد عناصر التنظيم في مناطق عدة بمحافظة أبين.

  

وأكد المصدر، مفضلا عدم ذكر هويته، أن الوساطات بشأن الإفراج عن هؤلاء المختطفين توقفت كليا منذ عدة أسابيع.

  

ووفقا للمصدر، فإن الخاطفين من تنظيم القاعدة يطالبون بفدية مالية، تقدر بنحو 5 ملايين دولار.

  

وأشار إلى أن “السلطة المحلية بالمحافظة، والحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، رفضت الاستجابة لمطالب الخاطفين وتسليم أي فدية مالية”.

  

وفي الثاني عشر من فبراير الماضي، أعلن مسؤول في مكتب الأمم المتحدة في اليمن عن اختطاف خمسة من موظفي المنظمة الدولية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

  

يذكر أن الموظفين الخمسة المختطفين هم مدير مكتب الأمن والسلام التابع للأمم المتحدة في اليمن آكام سوفيول، وأربعة موظفين محليين يمنيين.

  

وفي الثالث من شهر سبتمبر الجاري، نشر تنظيم القاعدة تسجيلا مصورا لمدير مكتب الأمن والسلام التابع للأمم المتحدة في اليمن آكام سوفيول، ناشد خلاله المسؤول الأممي الاستجابة لمطالب الخاطفين للإفراج عنه وزملائه.

  

وقال “حاليا أنا في قبضة تنظيم القاعدة”.. و”أناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أن يتدخلوا وأن يستجيبوا لمطالب الخاطفين لتحريرنا أنا وزملائي”.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد