البنتاغون: لا يوجد ما يشير إلى أن روسيا عازمة على استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا

2022-10-02 06:20:00 أخبار اليوم/ متابعات

 

 

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة لا ترى أي مؤشر على أن القيادة الروسية قررت استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.

وزعم أوستن في مقابلة مع سي إن إن ، تم عرضها السبت، أن قرار استخدام الأسلحة النووية اتخذ شخصيا من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال أوستن: "في الوقت الحالي، لا أرى أي شيء يجعلني أعتقد أنه اتخذ هذا القرار".

وفقا لوزير الدفاع، القيادة الأمريكية أبلغت الجانب الروسي "مباشرة" عن عواقب استخدام الأسلحة النووية. أوضح أوستن أنه لم يكن لديه اتصالات مباشرة حول هذا الموضوع مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مؤخرا ، لكنه "تحدث معه في وقت سابق" و"تطرق مباشرة إلى هذه القضية"."

وقال السكرتير الصحفي لرئيس الاتحاد الروسي دميتري بيسكوف يوم الجمعة إن الكرملين لن يوسع نطاق الحديث عن التصعيد النووي، ومن يتحدثون عن ذلك يتصرفون بشكل غير مسؤول.

المصدر: تاس

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد