مانشستر سيتي يذل الجار يونايتد 6-3 بهاتريك لكل من هالاند وفودن
2022-10-03 00:04:37 2022-10-03

 

سجل كل من النجم النروجي الشاب إرلينغ هالاند وفيل فودن ثلاثية "هاتريك" ليلحق مانشستر سيتي خسارة مذلة 6-3 بجاره وضيفه يونايتد الاحد ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي الممتاز.

وسجل فودن (8، 44 و73) وهالاند (34، 37 و64) أهداف سيتي، فيما أحرز البرازيلي أنتوني (56) والبديل الفرنسي أنتوني مارسيال (84 و90+1 من ركلة جزاء) أهداف يونايتد.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز يسجل "هاتريك" في ثلاث مباريات بيتية تواليًا، وذلك في أكثر دربيات مدينة مانشستر غزارة تهديفيًا في التاريخ.

ورفع بطل إنكلترا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر والفائز السبت على جاره توتنهام 3-1.

وواصل هالاند الذي وصل هذا الصيف من بوروسيا دورتموند الالماني، انطلاقته الصاروخية للموسم وتحطيم الارقام القياسية ورفع رصيده الى 14 هدفًا من أول 8 مباريات في الدوري وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفًا في أول 10 مباريات في البطولة، متخطيًا رقم كل من ميك كوين والسنغالي بابيس سيسيه والاسباني دييغو كوستا.

كما بات في رصيده 17 هدفًا في 10 مباريات مع سيتي.

وحافظ فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم (ستة انتصارات وتعادلان)، علمًا أنه لعب مع أحد الستة الكبار للمرة الاولى.

بعد بداية كارثية للموسم إثر هزيمتين تواليًا، تمكن الشياطين الحمر بقيادة مدربهم الجديد الهولندي إريك تن هاغ من الانتفاضة وتحقيق أربعة انتصارات متتالية، بينها على كل من ليفربول وأرسنال، قبل أن ينتكسوا بهزيمة مذلة أمام سيتي ليتجمد رصيدهم عند 12 نقطة في المركز السادس.

وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددًا عن التشكيلة الاساسية حتى أن تن هاغ لم يستعن به من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني على عكس البرازيلي كازيميرو القادم من ريال مدريد الاسباني هذا الموسم والذي دخل قبل نصف ساعة من النهاية.

بدأ السيتي المباراة بقوة وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرًا، بعدما أبعد ماكتوميناي كرة داخل المنطقة أمام دي بروين ليسدد البلحيكي كرة قوية تألق دي خيا في التصدي لها، ليتابعها برناردو سيلفا بتسديدة اصطدمت بدفاع اليونايتد.

وتمكن السيتي من افتتاح التسجيل بالفعل في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل برناردو عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تابعها فودين بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وأتى الظهور الهجومي الأول لليونايتد في الدقيقة 15، من خلال تمهيد سانشو للكرة على حدود المنطقة لإريكسن، الذي سدد بدوره كرة ضعيفة أمسك بها إيدرسون بسهولة.

وتحصل السيتي على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة 18، نفذها جوندوجان بتسديدة مباشرة اصطدمت بالقائم.

وتواصل زحف السيتي تجاه مرمى اليونايتد، بعدما أرسل برناردو عرضية أرضية من الجانب الأيسر في لقطة مشابهة للهدف الأول، تابعها فودين بتسديدة مباشرة في الدقيقة 21، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم هذه المرة.

وحاول دي بروين مباغتة دي خيا بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 29، إلا أن كرته ذهبت ضعيفة إلى جوار القائم.

وعاد دي بروين للمحاولة بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 32، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ونجح السيتي في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 34، بعدما ارتقى هالاند لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية فشل مالاسيا في إبعادها قبل أن تتخطى خط المرمى، وسرعان ما أضاف هالاند الهدف الثالث في الدقيقة 37، بعدما تابع عرضية من دي بروين داخل منطقة الـ6 ياردات، مسددًا كرة مباشرة سكنت الشباك.

وبحث فيرنانديز عن إعادة اليونايتد لأجواء المباراة، بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 39، أمسك بها إيدرسون.

وتواصل انهيار اليونايتد بإضافة السيتي للهدف الرابع في الدقيقة 44، بعدما أرسل هالاند عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تابعها فودين بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي برباعية نظيفة.

وبدأ السيتي الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من فودين من داخل المنطقة في الدقيقة 46، تصدى لها دي خيا، وقلص مانشستر يونايتد الفارق في الدقيقة 56، بتسديدة قوية من أنتوني من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك إيدرسون.

وتلقى هالاند بينية داخل المنطقة من برناردو في الدقيقة 64، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بقليل إلى جوار القائم، ووقع هالاند على الهاتريك في الدقيقة 65، بعدما تابع عرضية أرضية داخل المنطقة، بتسديدة مباشرة سكنت شباك اليونايتد

واستمر مهرجان أهداف السيتي بإضافة السادس في الدقيقة 73، بعدما مرر هالاند بينية سحرية لفودين داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية سكنت شباك دي خيا، موقعًا على هاتريك أيضًا

وسجل اليونايتد هدفًا آخر لحفظ ماء الوجه في الدقيقة 84، بعدما سدد فريد كرة من داخل المنطقة، تصدى لها إيدرسون، وتابعها مارسيال برأسية في الشباك، وتحصل اليونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 90، بتعرض مارسيال للإعاقة من قبل كانسيلو، ونفذ النجم الفرنسي الركلة بنجاح بتسديدة على يسار إيدرسون، لينتهي اللقاء بفوز السيتي (6-3).

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد