اعرف لماذا اعتبر العلماء عام 536 ميلادية الأسوأ في تاريخ البشرية
2022-10-03 14:47:31 2022-10-03

 

لطالما ناقش العلماء من مختلف العصور أي عام كان الأسوأ بالنسبة للبشرية بينما أشار معظمهم إلى عام 536 بعد الميلاد، ليس فقط بسبب العدد الهائل للوفيات ولكن أيضًا بسبب الأحداث العديدة التي حدثت والتي أدت إلى ارتفاع عدد الوفيات بشكل مخيف والظروف المعيشية الرهيبة لمعظم البشر. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض العوامل التي تجعل هذا العام الأسوأ .

   

من الضروري أن نذكر أن معظم المؤرخين يشيرون إلى الفترة 536 م على أنها الفترة ما بين 536 و542 م. وذلك لأن معظم العوامل التي تحدد هذه الفترة المظلمة على أنها أسوأ فترة في التاريخ بدأت في عام 536 م ، مما يجعلها أسوأ فترة في عيون الكثيرين .

   

في البحث الذي أجراه العلماء يقال إن عام 536 بعد الميلاد كان أبرد عام في آخر 2300 عام مما جعل فصل الشتاء موسم بقاء لمعظم الثقافات، يخبرنا العلماء المعاصرون أيضًا أنه ليس فقط حقيقة أن الشتاء البارد حقًا جعله عامًا سيئًا ولكن أيضًا العديد من الأحداث الغريبة التي تغير فيها المناخ فجأة .

   

لاحظ بعض العلماء أنهم رأوا ثلوجًا كثيفة في الصين خلال فترة ذروة الصيف إلى جانب الثقافة الصينية التي لم تكن معتادة على الطقس شديد البرودة ، كانت المشكلة الرئيسية هي أن معظم المحاصيل تلفت بسبب المناخ القاسي ، مما أدى إلى حدوث مجاعة، لم يحدث هذا فقط في الصين ولكن في أجزاء أخرى كثيرة من العالم حيث لم يستقر الثلج أبدًا، يجادل بعض العلماء بأن هذا كان بسبب أن الشمس لم تقدم نفس المستوى من الحرارة خلال تلك السنة بالذات وفقا لمجلة ساينس .

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد