اعرف ثمن لوحة بيكاسو المقرر بيعها في مزاد هونج كونج.. الجمعة
2022-10-03 14:48:22 2022-10-03

 

   

تستعد دار سوثبي للمزادات العالمية، لتقديم مزاد بعنوان "مزاد المساء الحديث " ، وذلك يوم الجمعة 7 أكتوبر المقبل، في هونج كونج، ومن بين اللوحات الفنية المقدرة للبيع، لوحة لبيكاسو يقدر ثمنها ما بين 60 إلى 80 مليون دولار، تصنف اللوحة بأنها زيت على قماش، توقيع بيكاسو (أسفل اليمين) .

   

جدير بالذكر، اجتمع وزيرا الثقافة في كل من فرنسا وإسبانيا، خلال الأيام الماضية، في متحف رينا صوفيا في مدريد، للاستعداد لبدء عام من الأعمال التذكارية للاحتفال بالذكرى الخمسين على وفاة الفنان الإسباني الذي أحدث ثورة في عالم الفن بابلو بيكاسو .

   

في " احتفال بيكاسو"، ستنظم فرنسا وإسبانيا أكثر من 40 معرضًا ومؤتمراتًا وفعاليات أخرى في متاحف في مدريد وباريس وبرشلونة ومدن أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة .

   

ولد بيكاسو في 25 أكتوبر 1881 في مالقة وتوفى في موجينز بفرنسا في 8 أبريل 1973 ، وقال وزير الثقافة الإسباني ميكيل إيسيتا: "هدفنا هو إعادة إحياء الإرث الفني لبيكاسو وأهمية عمله ".

   

وأوضح وزير الثقافة الإسباني، "إذا كان هناك فنان واحد يعرّف القرن العشرين، والذي يقدمه بكل قسوته وعنفه وعاطفته وتجاوزاته وتناقضاته، فطبيعي سوف يكون الفنان بابلو بيكاسو، على الرغم من ولادته في إسبانيا. أمضى بيكاسو معظم حياته البالغة في فرنسا، في مهنة امتدت لما يقرب من ثمانية عقود، يقال إنه رسم عشرات الآلاف من اللوحات والرسومات والمنحوتات والسيراميك التي تغطى مجموعة لا تصدق من الأساليب والحركات التي جعلته على الأرجح الفنان الأكثر نفوذاً وشهرة على مدار الـ 150 عاماً الماضية ".

   

  ومن جانبه قال وزير الثقافة الفرنسي، لا تزال أعمال بيكاسو الوفيرة والمبتكرة والمتطرفة في كثير من الأحيان تثير سحرًا حقيقيًا في جميع أنحاء العالم، لم يتم تجاهل سمعة بيكاسو لسوء معاملة العديد من النساء في حياته خلال الذكرى وستكون موضوع أكثر من مؤتمر ومعرض خلال العام .

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد