تأميم حوثي للقطاع الزراعي في اليمن يحصر استيراد بذور البطاطا عبر مؤسسة حوثية
2022-11-29 09:31:14

  

 

فرضت ميليشيا الحوثيين حظرًا شاملًا على المزارعين لاستيراد بذور البطاطا في مناطق سيطرتها، وحصرت الاستيراد على مؤسسة مملوكة للميليشيات بشكل كلي استحدثتها مؤخرًا ضمن برنامج موسع يستهدف القطاع الزراعي بما في ذلك تملك ومصادرة الأراضي بمساحات واسعة في محافظات مختلفة .

وقالت الميليشيا عبر وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، إنها قررت منع استيراد بذور البطاطا نهائياً على كافة المزارعين من الخارج، وحصر استيرادها عبر الشركة التي استحدثتها مؤخرًا "المؤسسة العامة لإنتاج البذور ".

وحسب القرار، فإن المؤسسة الحوثية ستكون هي المصدر الوحيد لاستيراد البذور للمزارعين اليمنيين في مناطق سيطرتها، وحظر الاستيراد على جميع المزارعين .

وانتقد مزارعون القرار الحوثي واعتبروا ذلك استراتيجية لتدمير مصادر دخلهم من الزراعة وتدميرها، وبيع البذور بأسعار باهظة وبجودة غير مضمونة، وجعل المزارعين تحت رحمة الميليشيا وأسعارها .

وتعمل ميليشيا الحوثيين على قدم وساق على الاستحواذ على القطاع الزراعي عبر شركات مستحدثة يملكها قيادات حوثية من بينها الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس برئاسة القيادي ماجد المتوكل ومؤسسة أنعام اليمن للتنمية التي يرأسها القيادي مسفر الشاعر ..

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد