الحكومة تبعث رسالة احتجاج إلى غروندبرغ
2022-12-03 21:56:23

 

بعثت الحكومة اليمنية رسالة احتجاج إلى المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن تعرّض الصحفيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثيين للتعذيب .

 

وقالت رسالة صادرة عن لجنة الأسرى الحكومية إن الصحفي "توفيق المنصوري" وثلاثة من زملائه المختطفين، منذ أكثر من سبع سنوات، تعرّضوا للتعذيب، بطرق بشعة في زنازين انفرادية تحت إشراف رئيس لجنة الأسرى التابعة للميليشيا .

 

وطالبت الرسالة المبعوث الأممي بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في الاعتداء، وضمان عدم تكراره، والسماح لأهالي المختطفين بزيارتهم للاطمئنان عليهم .

 

كما طالبت بالضغط لإيقاف مسلسل التعذيب المتواصل بحق المختطفين والإفراج الفوري عنهم دون تأخير .

 

في السياق، أدانت منظمة صحفيات بلا قيود قيام قيادي في ميليشيا الحوثيين بتعذيب الصحفي "توفيق المنصوري"، مطالبة بالإفراج الفور عنه وعن بقية زملائه، وضمان حصولهم على الرعاية الصحية .

 

وعبّرت المنظمة عن صدمتها من تعرّض الصحفي المنصوري للتعذيب والاعتداء الجسدي على يد القيادي في ميليشيا الحوثيين "عبد القادر المرتضى"، وشقيقه أبو شهاب .

 

ودعت إلى التحقيق في التعذيب الجسدي الذي تعرّض له الصحفي المنصوري، ومعاقبة المسؤولين عن ذلك الاعتداء .

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد