الخارجية الأمريكية تضم ميليشيا الحوثيين لقائمة منتهكي الحقوق الدينية
2022-12-05 08:27:38

  

اعتبرت الخارجية الأمريكية ميليشيا الحوثيين الإرهابية من الجماعات التي تنتهك وبشكل خاص الحقوق الدينية والتسامح معها .

 

وضم تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية عن الحريات الدينية في العالم للعام الجاري 2022، عدداً من الدول والمنظمات العربية والأفريقية من بينها ميليشيا الحوثيين الإرهابية .

 

واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الدول والمنظمات التي تضمها القائمة منتهكة للحقوق الدينية بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لعام 1998، و”لانخراطهم في انتهاكات خطيرة بشكل خاص للحرية الدينية أو التسامح معها ”.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، في بيان له، "إنه في جميع أنحاء العالم، تقوم الحكومات والجهات الفاعلة غير الحكومية بمضايقة الأفراد وتهديدهم وسجنهم وحتى قتلهم بسبب معتقداتهم “وفي بعض الحالات لتحقيق مكاسب سياسية ”.

 

مشيرًا إلى أن تلك الأعمال تزرع الانقسام وتقوِّض الأمن الاقتصادي وتهدد الاستقرار السياسي والسلام، لذلك لن تقف بلاده مكتوفة الأيدي في مواجهة هذه الانتهاكات .

 

وسمى وزير الخارجية الدول التي تضمها قائمة الانتهاكات بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لعام 1998، لانخراطهم في انتهاكات خطيرة بشكل خاص للحرية الدينية أو التسامح معها، وذكر منها "بورما وجمهورية الصين الشعبية وكوبا وإريتريا وإيران ونيكاراغوا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وباكستان وروسيا والمملكة العربية السعودية وطاجيكستان وتركمانستان" .

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد