شرطة السير بوزارة الداخلية توجه إدارتها في المحافظات المحررة بإعداد خطة لشهر رمضان المبارك

2023-03-18 00:49:18 أخبار اليوم/ متابعات

 

وجهت الإدارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية إداراتها في المحافظات، بسرعة رفع وتنفيذ الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك، وآليات تسهيل انسياب حركة المرور في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وأكد مدير عام شرطة السير بالوزارة العميد عمر بامشموس، في تعميم لإدارات شرطة السير بالمحافظات على ملاءمة دوريات شرطة السير وأوقات عملها الميداني، وفق التغيير الزمني الاستثنائي خلال شهر رمضان.

وتهدف الخطة الأمنية إلى تنظيم حركة السير، وتغيير النشاط المروري بما يتناسب مع حركة السير والتقليل من الاختناقات المرورية، والحد من ارتكاب المخالفات والحوادث المرورية، والتي غالبا ما يحدث قبل وقت الإفطار والسحور وضبط مرتكبيها عند وقوعها.

ودعا التعميم إدارات شرطة السير بالمحافظات، إلى التنسيق مع مكاتب الأشغال العامة لتنظيم أماكن التسوق خلال الشهر الفضيل لضمان انسيابية الحركة، إلى جانب تعزيز مناوبات رجال شرطة السير في أماكن المساجد الكبيرة ذات الازدحام خلال صلاة التراويح والقيام.

وشدد تعميم الإدارة العامة لشرطة السير على تواجد رجال شرطة السير في الميدان أثناء الإفطار والسحور، لكثافة الحركة في هذه الأثناء، والتنسيق مع قيادة أمن المحافظة والعمليات، بهدف تعزيز التكامل الأمني للأجهزة الأمنية في الدعم والإسناد عند الاحتياج.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
ناشطة حقوقية: 5 آلاف امرأة مختطفة في سجون الحوثي والمجتمع الدولي أخفق في وقف الانتهاكات

أكدت الناشطة الحقوقية هدى الصراري أن السجون الخاصة والسرية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي تعج بالمختطفين والمختطفات الذين يتعرضون للكثير من أصناف التعذيب الجسدي والنفسي واستخدامهم كأوراق سياسية للابتزاز والضغط على ال مشاهدة المزيد