في زيارة هي الأولى منذ تعيينهما..

وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يتفقدان أوضاع القوات المسلحة في أرخبيل سقطرى

2023-03-19 02:01:39 أخبار اليوم/ متابعات

 

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، مساء أمس السبت، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، وقائد قوات الدعم والإسناد للتحالف اللواء سلطان البقمي، أوضاع القوات المسلحة في محافظ سقطرى.

وأوضح الوزير الداعري ، أن زيارته إلى محافظة سقطرى تهدف للوقوف على مجمل الأوضاع في محافظة سقطرى، وتفقد أوضاع القوات والوحدات العسكرية المرابطة فيها، والاطلاع على مستوى الجاهزية والروح المعنوية لمنتسبي القوات المسلحة.

وكان قد وصل وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة أركان الجيش الفريق الركن صغير بن عزيز، وقائد قوات الإسناد بالتحالف اللواء سلطان البقمي، أمس السبت، إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

وكان في استقبالهما في مطار المحافظة ، محافظ سقطرى رأفت الثقلي ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، وفقا ل وسائل إعلام تابعة للسلطات المحلية بالأرخبيل .

وهذه أول زيارة للوزير ورئيس الأركان منذ تعيينهما في منصبهما، وهي الزيارة الأولى لقيادات الجيش للمحافظة منذ سيطرة قوات الانتقالي عليها عقب اشتباكات محدودة في يونيو 2020م .

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
ناشطة حقوقية: 5 آلاف امرأة مختطفة في سجون الحوثي والمجتمع الدولي أخفق في وقف الانتهاكات

أكدت الناشطة الحقوقية هدى الصراري أن السجون الخاصة والسرية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي تعج بالمختطفين والمختطفات الذين يتعرضون للكثير من أصناف التعذيب الجسدي والنفسي واستخدامهم كأوراق سياسية للابتزاز والضغط على ال مشاهدة المزيد