مصدر خاص بوكالة سبأ يقول الأخبار تأتينا جاهزة من مكتب رئاسة الجمهورية

2023-05-30 07:01:14 أخبار اليوم/ متابعات خاصة

 

قال مصدر خاص في وكالة الأنباء اليمنية سبأ، "إن الوكالة ليست مسؤولة عن حذف التأكيدات الإقليمية والدولية على وحدة اليمن، من أخبار لقاءات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وذلك بعد تجاهل الإعلام الرسمي لتأكيد أمين عام مجلس التعاون الخليجي على وحدة اليمن".

وأكد المصدر أن الوكالة تتلقى خبرا جاهزا من مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وهي بدورها تقوم بنشره، وليست مسؤولة عن الحذف، مؤكدا أن الوكالة لا تحضر لقاءات رئيس مجلس القيادة الرئاسي أو يمثلها مندوب لدى الرئاسة، حتى يتم تحميلها المسؤولية، وأن تغطية أخبار رئيس مجلس القيادة الرئاسي مسؤول عنها السكرتير الصحفي الخاص به. وفق تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في وكالة سبأ للأنباء.

وحذفت للمرة الثانية وكالة سبأ الحكومية الإثنين29/ مايو أيار، خبر حول، تأكيد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، خلال لقائه برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، التأكيد على وحدة وسيادة اليمن والمرجعيات الثلاثة.

وفي الخبر الذي نشره موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي أكد فيه البديوي "على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله".

كما أكد البديوي "دعم دول مجلس التعاون لكافة الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية لينعم الشعب اليمني الشقيق بالرخاء والتنمية والسلام".

وهذه المرة الثانية التي تحذف فيها الوكالة الحكومية أي إشارة أو تأكيد على وحدة اليمن في أخبار اللقاءات الرسمية التي يجريها رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وكانت الوكالة حذفت نهاية أبريل الماضي تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي موقف مصر الداعم لسيادة ووحدة اليمن، خلال لقائه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الذي غادر عدن بعد ثلاثة أيام من وصولها وأدى صلاة العيد فيها بمعية عضو المجلس رئيس المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد