قيادة اللواء 161 مشاة تختتم الدورة الداخلية الأولى "تأهيل ضباط"

2024-03-11 04:39:59 أخبار اليوم/ متابعات

  

اختتمت قيادة اللواء 161 مشاة جبلي، الأحد 10 مارس، الدورة التأسيسية الداخلية الأولى "تأهيل ضباط"، والتي استمرت من بداية يناير إلى نهاية فبراير 2024م، لعدد عشرين ضابطا من منتسبي اللواء.   

 

وفي حفل التخرج الذي أقامته قيادة اللواء لخريجي الدورة تخللهُ عدد من الفقرات الفنية والكلمات الخطابية التي هدفت إلى تعزيز الجانب التدريبي والقتالي والمعنوية للقوات المسلحة من أجل دحر الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية.

 

وفي الكلمة التي ألقاها قائد اللواء 161 مشاة جبلي، العميد مطيع عبده الدميني، هنأ فيها مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة هيئة الأركان العامة ووزارة الدفاع وحكومة رئيس الوزارة وقيادة التحالف العربي وقيادة مركز العمليات المشتركة 1501 والأبطال المرابطين في كل الجبهات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك سائلاً الله أن يُعيده على الجميع بالخير والصحة، ولوطننا الحبيب بالنصر والتمكين والأمن والاستقرار ودحر الميليشيات الحوثية الإرهابية.

 

وأكد العميد مطيع الدميني بأن العام الجديد 2024 هو عام التدريب والتأهيل القتالي والمعنوي والعملياتي، وأن قيادة اللواء تولي جُل اهتمامها بالتدريب والتأهيل لمنتسبي اللواء، مستعرضاً الدورات العسكرية النوعية التخصصية التي أقامتها قيادة اللواء لضباط وصف وجنود اللواء منذُ مطلع العام الجاري.

 

وأشاد العميد الدميني بالمهارات العسكرية المكتسبة التي تلقاها الخريجين أثناء فترة الدورة، والتي تأتي ضمن إطار الاستعداد القتالي والمعنوي العالي لقوات الجيش الوطني للقيام بواجباتهم المنوطة بكل إتقان وإخلاص على امتداد تراب الوطن.

 

من جانبه بعث قائد اللواء 161 مشاة جبلي رسالة إلى مجلس القيادة الرئاسي للم الشمل وتوحيد الصف والمُضي قدماً لاستعادة الدولة المنهوبة وإنهاء الانقلاب قائلاً: "نحن في الميدان رهن الإشارة فكلنا في زورق واحد إما أن تُوحد الصفوف ونصل بالوطن إلى بر الأمان، وإما أن نغرق جميعاً.. فنحن رجال الحياة ورجال الموت". 

 

 وكما بعث العميد مطيع الدميني رسائل لكلاً من الشعب اليمني الأبي الحر بأن يصحى من غفلته وينتفض ويثور ضد الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وفي رسالة للميليشيات الحوثية الإيرانية أكد أنها لن تستمر باضطهاد ونهب الشعب اليمني قائلاً: "والله لن تحكموا اليمن وفيها رجال أوفياء وقلوب تنبض بالحق ولن يكن لكم قرار على الشعب اليمني الحر وأنكم إلى زوال".

 

وفي ختام الحفل قامت قيادة اللواء 161 مشاة جبلي بقيادة العميد مطيع الدميني، بتكريم الخريجين وبالأخص الأوائل المبرزين في الدورة وهيئة التدريس بالشهائد التقديرية والحوافز التشجيعية ...

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد