محكمة عتق الابتدائية تصدر أول حكم إعدام بحق أحد المتهمين في اغتيال الشيخ “الباني”

2024-03-11 14:22:45 أخبار اليوم - متابعات

  

أصدرت محكمة عتق الابتدائية، الأحد 10 مارس، أول حكم إعدام بحق المتهمين في واقعة اغتيال الشيخ عبدالله الباني، بمحافظة شبوة شرقي البلاد، صبيحة عيد الفطر الماضي، وأثارت غضبا واسعا وتحولت لرأي عام محلي ودولي.

وأصدر قاضي محكمة عتق، في محافظة شبوة، حكماً بإعدام أحد المتهمين، بينما تم الحكم على باقي الجناة بالسجن لمدة 7 سنوات.

وقضى منطوق الحكم بالإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت للمتهم مساعد صالح علي رناح، والسجن سبع سنوات لبقية المتهمين وعددهم 12 متهماً؛ منهم 7 فارين من وجه العدالة.

وأصبحت قضية مقتل الشيخ الباني قضية رأي عام تجاوزت شبوة واليمن عامة، حيث طالب الكثيرون بمحاسبة جميع المتورطين في الجريمة.

وتعرّض الباني للتصفية في صبيحة عيد الفطر عام 2023، على يد مجموعة من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتياً، في مديرية بيحان.

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد