تدشين المسابقة القرآنية في مديريات الساحل الغربي

2024-03-14 03:58:25 أخبار اليوم/ متابعات

  

دشن القائم بأعمال الأمانة العامة للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد صادق دويد، ومعه مدير عام مديرية المخا سلطان محمود، انطلاق المسابقة القرآنية في مديريات الساحل الغربي لمحافظتي الحديدة وتعز، بدعمٍ من عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة طارق صالح، وإشراف وزارة الأوقاف.

 

وتستمر المسابقة طوال شهر رمضان المبارك بمشاركة ستين حافظًا وحافظة من أبناء المديريات الساحلية، مع تقديم جوائز مالية للجمهور عبر أسئلة وعن طريق القرعة.

 

وقال العميد صادق دويد؛ إن العميد طارق صالح وضع كل اهتماماته في دعم مختلف القطاعات في المناطق المحررة، معبرًا عن سعادته لتدشين المسابقة القرآنية.

 

وقال دويد: نشعر بسعادة غامرة ونحن ندشن المسابقة القرآنية في مديريات الساحل الغربي، وهذا يزيدنا فخرًا واعتزازًا ونحن بين كوكبة من حفاظ وحافظات القرآن الكريم المتسلحين بنور الله عز وجل، نهج الوسطية والاعتدال.

 

وأضاف دويد: بهذا النهج ارتقت أمتنا ووقفت ضد التطرف والإرهاب، وتتسلح به اليوم في ظل ما تعانيه بلادنا من الفكر الحوثي الإرهابي المتطرف الخطير الذي يهدد شبابنا وأبناءنا في المناطق التي يسطر عليها.

 

مدير عام مديرية المخا سلطان محمود، من جهته أشاد بدعم طارق صالح لمديرية المخا تنمويًا وأمنيًا وفكريًا.

 

من جانبه، أشار الشيخ شهاب هزاع، نائب الأوقاف والإرشاد في تعز- مدير أوقاف وإرشاد المخا، إلى أن حفظة كتاب لله عز وجل الذين قدِموا من مختلف المديريات الساحلية للمشاركة في المسابقة الرمضانية، وعددهم ستون حافظًا وحافظة، ومقسمون بين حافظ للكتاب كاملًا وعشرين جزءًا وعشرة أجزاء؛ كلهم تعلموا وحفظوا القرآن في المساجد والمدارس وحلقات القرآن خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف: من خلال هذه المبادرة الطيبة من القائد طارق صالح، ومعالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد شبيبة، وعبر مكتب الأوقاف في المخا، نسعى جاهدين إلى تحصين الشباب وتعليمهم الكتاب والسنة والأفكار الصحية التي تنمي قيمهم الدينية في الحفاظ على الوطن وتعزيز المعركة الوطنية، التي يخوضها رجالنا الأبطال في مختلف ميادين القتال ضد أعداء الله والوطن والجمهورية (ميليشيا الحوثي الإرهابية).

 

حضر التدشين: محمد عمر بندش- نائب مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة، ومدير خلية الأعمال الإنسانية عبدالله الحبيشي، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد