تحتوي على 30 وحدة سكنية.. محافظ الحديدة يضع حجر الأساس لقرية سكنية في ريف الخوخة

2024-03-17 03:52:16 أخبار اليوم/ متابعات

  

وضع محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر، السبت 16 مارس، حجر الأساس لمشروع قرية سكنية متكاملة في منطقة السويداء برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق محمد عبدالله صالح، وتمويل جمعية النجاة الخيرية الكويتية.

 

ويتكون المشروع السكني، الذي تنفذه مؤسسة "ينابيع الخير"، من 30 وحدة سكنية للأيتام والأسر الفقيرة والمعدمة والنازحين، بالإضافة إلى مدرسة ودورة مياه وخزان للمياه خاص بها ووحدة صحية تشمل عيادات متنوعة.

 

كما يشمل المشروع تعزيز مشروع المياه السابق بحفر بئر ارتوازية مع خزان برجي وشبكة داخلية.

 

وأشاد المحافظ طاهر بجهود وإسهامات دولة الكويت الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبًا.. مؤكدًا أن خير الكويت سبّاق وموجود في كل محافظة يمنية من عشرات السنين.

 

كما أكد المحافظ طاهر أهمية مثل هذه المشاريع المستدامة التي تخدم فئة الأيتام والأسر الأشد فقرًا وتوفر لهم حياة كريمة.

 

حضر وضع حجر الأساس، مدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، وممثل جمعية النجاة الخيرية في دولة الكويت زايد القحطاني، ورئيس مؤسسة ينابيع الخير توفيق البعبعي، وعدد من المتبرعين بالأرض، ووجهاء وأهالي المنطقة.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد