انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة مأرب إثر خلل فني في المحطة الغازية

2024-03-18 03:34:07 أخبار اليوم/ متابعات

  

انقطعت خدمة الكهرباء عن مدينة مأرب ومديرية الوادي وضواحيهما، مساء الأحد 17 مارس، إثر خروج المحطة الغازية عن الخدمة، نتيجة خلل فني بسبب زيادة الأحمال.

 

وقال مصادر محلية، إن خدمة الكهرباء انقطعت عن المدينة ومديرية الوادي وضوحيهما، منذ الساعة الثالثة عصر الأحد، وحتى لحظة نشر هذا الخبر.

 

وأعادت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء، انقطاع التيار عن المحافظة الصحراوية التي تستضيف أكثر من مليوني نازح، إلى "خلل فني بسبب زيادة الأحمال في محطة التصريف".

 

وأوضحت المصادر أن خروج المحطة الغازية عن الخدمة، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة بشكل كامل.

 

وتشهد خدمة الكهرباء في مأرب استقرارا نسبيا منذ تشغيل المحطة الغازية قبل نحو عامين، إلا أن الطلب المتزايد للتيار الكهربائي، خاصة أيام الصيف، يشكل تحديا مستمراً لمؤسسة الكهرباء ومحطة التوليد الغازية التي تحتاج إلى تنفيذ الصيانة العمرية بالتزامن مع موازنة الأحمال.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد