ارتفاع حصيلة قتلى إلى 185 ..
هيلارى كلينتون تدين هجوم تنظيم القاعدة على القوات اليمنية
2012-03-07 04:15:00 2012-03-07


نقلت جريدة "إيلاف" السعودية، عن مصدر عسكري تأكيده أن حصيلة الهجوم الذي شنته عناصر القاعدة الأحد على موقع للجيش في محافظة أبين جنوب اليمن قد ارتفعت إلى 185 قتيلا في صفوف العسكريين.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الحصيلة ارتفعت إلى 185 قتيلا من العسكريين"، بينما كانت حصيلة سابقة تشير إلى مقتل 103 عسكريين.
وأفاد المصدر أن جثث 110 عسكريين موجودة في المستشفيات العسكرية، وان باقي الجثث "انتشلت في الصحراء ووضعت في ثلاجات المؤسسة الاقتصادية العسكرية".
وعلى صعيد متصل أفادت جريدة "اليوم السابع" المصرية أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، أدانت بشدة الهجوم الذي شنه تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ضد القوات العسكرية اليمنية الذي قتل بوحشية العشرات من الجنود وجرح عشرات آخرين.
وقالت "إن هذا الهجوم المشين يوضح عدم الاحترام والتجاهل التام من جانب القاعدة في شبه الجزيرة العربية للحياة البشرية."
وأكدت أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والشعب اليمنى وهما يعملان لتحقيق تطلعاتهم لمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا لليمن.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد