الأوقاف تحتج على السماح لأكثر من 100 مستوطن باقتحام المسجد الأقصى ..
حماس تستهجن استقبال وفد للاحتلال الصهيوني بالبحرين
2016-12-27 01:26:13 2016-12-27

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدول العربية والإسلامية بالعمل على وقف جميع أشكال التطبيع مع إسرائيل وإنهائه في جميع المجالات، وذلك في إطار تعليق الحركة على استقبال وفد إسرائيلي في مملكة البحرين.
وقالت الحركة -في بيان لها- إن استقبال الوفد الإسرائيلي في البحرين جاء في ظل تزايد وتيرة التعاطف الدولي مع القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني، وتنامي حركات المقاطعة الدولية لإسرائيل بأشكالها كافة.
وعبـّرت عن استغرابها واستهجانها من قيام مجموعة من الشخصيات والتجار في البحرين بالرقص مع أعضاء الوفد، في مظهر وصفته بأنه "مـُذل وشائن".
واعتبرت حماس ذلك إساءة لسمعة البحرين واستفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني الذي ترتكب إسرائيل في حقه جرائم على مرأى العالم ومسمعه.
وفي سياق أخر فقد أدانت دائرة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس، سماح الشرطة الإسرائيلية لما يزيد عن 100 إسرائيلي، نصفهم من المتدينين اليهود، باقتحام المسجد الأقصى أمس الإثنين.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مكتوب:” نستنكر التصعيد الخطير من قبل الشرطة الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك يوم أمس، وسماحهم للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الاقصى منذ الصباح “.
وأضافت الدائرة التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية إن من بين المقتحمين “51 من اليهود المتدينين (الحريديم)”.
وعادة ما يمتنع المتدينون اليهود عن اقتحام المسجد، حيث تقتصر الاقتحامات على المستوطنين.
وبحسب دائرة الأوقاف فإن 51 مستوطناً اقتحموا المسجد في فترة الصباح و65 في فترة ما بعد صلاة الظهر إضافة إلى 10 من موظفي الحكومة الإسرائيلية.. وتتزامن هذه الاقتحامات مع عيد الأنوار اليهودي (الحانوكاه) .

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد