الانتقالي يفرج عن القيادي في الحراك الجنوبي علاء القوبة بعد اسبوع من اختطافة

2021-05-11 14:03:25 أخبار اليوم/متابعات


 



أفرجت قوات أمنية تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي عن القيادي في الحراك الجنوبي علاء القوبة بعد مرور أسبوع على اختطافه مع القيادي في الحراك الثوري مدرم أبو سراج.

وقال مصدر في الحراك الجنوبي المشارك إن المحامي علاء القوبة عاد إلى منزله في ساعة مبكرة من فجر أمس الإثنين فيما لا يزال القيادي في الحراك الثوري مدرم أبو سراج مختطفًا حتى الآن.
ووصل القوبة إلى منزله فيما لم توضح عائلته تفاصيل عن إطلاق سراحه، لكن المصدر المحلي قال إن فصيل الحراك الجنوبي المشارك الذي ينتمي له المحامي القوبة سيصدر بيانًا في وقت لاحق من المرجح أن يتضمن توضيحات حول إطلاق سراحه.
وأحيطت عملية الإفراج عن القيادي في الحراك الجنوبي بالسرية ولم يتم الكشف عن القوة الأمنية التي اختطفته إلى جانب القيادي الآخر أبو سراج وأفرجت عنه بمفرده، فجر أمس لكن القياديين كانا محتجزين في موقع أمني تابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية التواهي أو البريقة وفق ما أفاد مصدر أمني لـ» المصدر أونلاين».
إلى ذلك تواصل القوات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اختطاف القيادي في الحراك الثوري مدرم أبو سراج، لكن شخصيات عسكرية وقيادات في الحراك الجنوبي تواصل إتصالاتها بقيادة المجلس الانتقالي للإفراج عن أبو سراج حتى لحظة كتابة الخبر منتصف نهار أمس الإثنين.
وتعرض القياديان في الحراك الثوري والحراك المشارك مدرم أبو سراج وعلاء القوبة، للإختطاف، الإثنين الماضي، عقب لقائهما بوفد تابع لإحدى المنظمات الدولية المتخصصة بفك النزاع حول العالم.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد