المستشفى السعودي الألماني بصنعاء يعجز عن دفع رواتب الموظفين والحوثي يستعد للسيطرة عليه
2022-06-27 07:07:20 2022-06-27

 

قالت نقابة موظفي المستشفى السعودي الألماني في صنعاء الخاضعة لمليشيات الحوثي، إن إدارة المستشفى ترفض تسليم مرتبات وحقوق الموظفين منذ فترة طويلة.

وبحسب بيانات عدة للنقابة فإن إدارة المستشفى تمتنع عن دفع مرتبات الموظفين منذ ستة أشهر، وبعضهم منذ أكثر من سنة، وفصلت تعسفياً عدداً من الموظفين لسعيهم إنشاء نقابة في وقت سابق.

وأشارت النقابة إلى المدير التنفيذي للمستشفى عبدالله حسين الداعري رفض الحضور إلى مقر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بصنعاء التابعة للحوثي لبحث الخلافات مع النقابة وبرر ذلك بأنه قدم استقالته.

وتفيد الوثائق بأن قياديا حوثيا من صعدة يدعى «على القطابري» يعمل مع مجموعة من الموظفين في المستشفى على إعداد خطة تمكنه من السيطرة عليها بحجة عدم دفع المرتبات.

وأكدت مصادر عاملة في المستشفى أن معظم الكادر الطبي في المستشفى قد غادر خلال السنوات الماضية. ولم يتسن الوصول إلى إدارة المستشفى للرد على ما ورد في وثائق نقابة الموظفين.

وكان قيادي حوثي يدعى «فيصل مدهش» -وهو من المقربين من أحمد حامد القيادي الحوثي الذي يدير تجارة وأنشطة القطاع الصحي- قد دعا المليشيا في أبريل من العام الماضي للسيطرة على المستشفى وعدم تجديد ترخيصه.

ويتوقع متابعون استيلاء عصابة الحوثي قسراً على المستشفى بحجة المرتبات المقطوعة بعد سيطرتها على معظم مستشفيات القطاع الخاص بصنعاء مثل مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، والمستشفى الأهلي، والأمل، والأم وسيبلاس وغيرها من المشافي.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد