;
حافظ مراد
حافظ مراد

حينما يصبح الواجب أثقل من الحياة.. تحديات المرور في صنعاء 540

2024-05-08 00:24:16

بمناسبة تدشين أسبوع المرور العربي، أحلق بكم إلى ظلال مدينة صنعاء التاريخية، على رصيف من أرصفتها، جلس رجل مرور، خائر القوى، مهموماً بثقل الحياة، صورة تغني عن ألف كلمة، يظهر الرجل وقد اعتصر الحزن ملامحه، واضعاً كفه على خده في صورة تعبّر عن بؤسٍ عميق، هذا الرجل، الذي لا يزال يرتدي بزته الرسمية ويؤدي واجبه الوطني في تنظيم حركة السير، يعكس حالة الاستبسال والتفاني في ظروف بالغة القسوة.

القصة المؤلمة ووراء هذا المشهد.. مليشيا حوثية قطعت مرتبه منذ سنوات، مما زاد من العبء الثقيل الذي يحمله على كتفيه، في مدينة مثل صنعاء، حيث تتشابك تاريخياً الحضارة مع الصراع، فأصبحت قصة هذا الرجل رمزاً لمعاناة أوسع نطاقاً يعيشها اليمنيون تحت وطأة الحرب الحوثية منذُ تسع سنوات مضت.

ورغم انقطاع مرتبه وما يعانيه من ضائقة مالية شديدة، يواصل هذا الجندي ممارسة مهامه، مدفوعاً بشعور عميق بالمسؤولية والوفاء لواجبه الوطني، إلا أن الحزن واليأس الذي يعلو وجهه يكشف عن الصراع الداخلي والألم الذي يعيشه، في حين ينتظر أبناؤه عودته كل يوم، عله يحمل معه ما يمكن أن يسد رمقهم ويخفف من وطأة الحياة القاسية التي فرضتها عليهم الظروف في ظل حكم مليشيا الحوثي الإرهابية.

إن هذا المشهد المؤلم هو انعكاس للوضع المعيشي الصعب الذي تسببت به الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، وأدت الأعمال العدائية الحوثية والحصارات، إلى تفاقم للأزمة الإنسانية والاقتصادية، وجعلت اليمنيون يعيشون تحت ضغط هائل، وأصبحت آلاف القصص مثل قصة رجل المرور الذي في الصورة، بمثابة دليلا صارخا على الثمن البشري الكبير للصراع الذي يدور رحاه، بعيداً عن أعين العالم.

ان قصة هذا الجندي تتجاوز حدود مجرد كونها حكاية فردية، لتصبح شهادة حية على الصمود والأمل والكرامة في وجه اليأس ومشروع الدمار الحوثي.

shape3

فهي دعوة للمجلس الرئاسي وقيادة التحالف العربي والمجتمع الدولي بإعادة التفكير في معاناة الشعب اليمني، والحاجة الماسة لإيجاد حلول عاجلة، تضع نهاية لهذه الحرب الحوثية المدمرة، وإعادة الأمل إلى قلوب اليمنيين.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد