وفاة 15 شخصاً بفيروس كورونا في مأرب خلال الأشهر الماضية 
2022-11-22 23:59:06 2022-11-22

 

تزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا مؤخراً في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن .

 

وتوفي 15 مواطناً في محافظة مأرب مصاب بفيروس كورونا خلال الستة الأشهر الماضية بعد عودة ملحوظة للفيروس بالمحافظة المزدحمة بالنازحين .

 

ونقل "الموقع بوست" عن مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي إن مكتب الصحة رصد 15 حالة وفاة خلال الستة الأشهر الماضية من العام الجاري .

 

وأوضح العبادي أن مأرب تشهد تزايد أعداد حالات الإصابات بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن أغلبها وافدة من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثيين التي لم تستقبل لقاحات الفيروس سابقا .

 

ولفت إلى أن الحالات المصابة التي رصدها مكتب الصحة، قدمت من مناطق ميليشيا الحوثيين وكلها حالات لم تتلقَ اللقاحات المضادة لكورونا من قبل .

 

من جهتها، قالت إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة أن عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا (كوفيد 19) 379 حالة معظمها حالات وافدة من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثيين ولم تتلقَ اللقاح من قبل .

 

وأكد العبادي أن مأرب تستقبل كل يوم حالات مصابة بأوبئة مختلفة، كلها قادمة من المحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثيين .

 

وذكر العبادي أن مأرب كانت قد خلت خلال الأشهر الأولى من العام الجاري من حالات الإصابات الجديدة بالفيروس ولكن مع استمرار قدوم حالات مصابة من مناطق ميليشيا الحوثيين عادت الإصابات من جديد إلى المحافظة وباتت ترتفع بشكل لافت في أوساط النازحين .

 

ودعا العبادي منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في مكافحة فيروس كورونا والأوبئة الأخرى بالتوعية المجتمعية والأدوية والوقائيات لوقف اتساع الإصابات الجديدة .

 

كما دعا مكاتب النظافة والتحسين والمياه والصرف الصحي في المحافظة للعمل بجهد أكبر لسد فجوة انتشار الأوبئة في المدينة ومخيمات النازحين .

 

يشار إلى أن ميليشيا الحوثيين رفضت استقبال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمقدمة من وزارة الصحة في الحكومة الشرعية تحت ذرائع متعددة .

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد