البركاني يفتح النار على حزب المؤتمر في صنعاء ويصفه بالذليل الخانع
2023-01-18 23:39:41

 

شن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، ورئيس البرلمان، سلطان البركاني الأربعاء، هجومًا لاذعًا على قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء؛ وهو ذات الحزب الذي ينتمي إليه .

 

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة العامة للحزب بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الانقلابية، أقرت فيه اختيار عبدالله مجيديع أميناً عاماً مساعداً للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بدلًا عن سلطان البركاني .

 

ووصف البركاني في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، اجتماع المؤتمر في صنعاء تحت رحمة الميليشيا الانقلابية، بالمسرحية الهزلية .

 

وقال إنه "من المضحك أن يلتقي أدعياء المؤتمر تحت رحمة ميليشيا الحوثيين في مسرحية هزيلة يدعون قيادتهم للمؤتمر، ويأخذون قرارات لا تسمن ولا تغني من جوع ".

 

وأضاف : لأن الفرع لا يعلو على الأصل والمولى الآبق لسيده المتآمر على قتله لا يشرف مؤتمرياً ولا يجسد إرادة وطن؛ في اتهام ضمني بالضلوع في قتل رئيس الجمهورية الأسبق، ورئيس الحزب السابق علي عبدالله صالح، ورفيقه عارف الزوكا أمين عام الحزب في انتفاضة ديسمبر 2017 .

 

وتابع قائلا: "إنها السخرية بعينها أن يدعي الذليل الخانع تمثيل المؤتمر ".

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد