مناظرات حول الغدير ..

احتفالات الغدير : سنة أسباط النبي أم أحفاد كسرى ؟ 2- 2

2010-11-29 03:36:42 أبو زيد بن عبد القوي


6- نص إلهي للجميع أو لا نص للجميع
لو كانت الإمامة والخلافة لا تكون إلا بنص إلهي وأول منصوص عليه هو علي رضي الله عنه في الغدير لاحتجنا إلى نصوص إلهية على كل خليفة للمسلمين حتى قيام الساعة !!! وهذا يستلزم عدم انقطاع الوحي !!!! وماذا نعمل عندما يكون هناك 50 دولة إسلامية ؟!! هل نحتاج إلى خمسين نصاً إلهياً لنقبل بهم أم نعيش بلا أئمة ورؤساء ؟! وهل نحتاج إلى نصوص سماوية كل عشر سنوات لخمسين خليفة أم أنه سيوصي هو لمن يكون الأمر بعده ؟ فإن أوصى لأحد أولاده فهذا ملك دنيوي لا إمامة سماوية وهذا عين قول الإمامية ؟ وكيف نعزلهم إذا ضلوا الطريق وخرجوا عن الحق ؟ وما حكم عصيان الخليفة المنصب من قِبل الله تعالى ؟! وهل نترك قول ربنا الواضح الجلي : ( وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ ) الشورى38. ونصدق كل جاهل عربي أو أعجمي ؟!  

7- علي خليفة وإمام على ماذا ؟
إذا أردت أن تعرف حماقة وجهل أصحاب الاحتفال بالغدير فما عليك سوى توجيه هذا السؤال الخطير : علي رضي الله عنه عين خليفة على ماذا ؟ هل على الجزيرة العربية والعراق والشام أم على رقعة صغيرة لا تزيد على ثلاث مدن ؟ الجواب سنجعله لأحد أكبر علماء الاثنى عشرية وهو يوسف البحراني في كتابه "الشهاب الثاقب" ص59 : ( لأنه لم يكن دخل في الإسلام من البلدان في زمنه صلى الله عليه وآله إلا المدينة ومكة والطائف وأما اليمن وبعض أطراف الحجاز وإن أسلم كثير منهم إلا أنهم ارتدوا إلا القليل بعد موته صلى الله عليه وآله ) وإذا أردت أن تعرف من الذي أخضع الجزيرة العربية كاملة لحكم الإسلام بعد حروب دامية لا مثيل لها فاعلم أنه أبو بكر الصديق رضي الله عنه رفيق الرسول صلى الله عليه وسلم في الطريق بل وفي خلال عام فقط قضى على الردة العارمة وفي العام الثاني أرسل الجيوش لتتحدى وتنتصر على أقوى قوتين في الأرض فارس والروم !! وفي خلال عامين من حكم الصديق رضي الله عنه امتدت رقعة الإسلام إلى حوالي 4 مليون كم2 !!! وهذا لم يحصل لأحد في التاريخ على الإطلاق !! ثم جاء عمر رضي الله عنه فزاد في عشر سنوات 6 مليون كم2 وأصبحت رقعة الدولة الإسلامية 10 مليون كم2 !! وجاء عثمان رضي الله عنه وزاد في الفتوحات حوالي 3 مليون كم2 واستلم علي رضي الله عنه دولة عملاقة مساحتها حوالي 13 مليون كم2 وأصبح إماماً وخليفة عليها بدلاً من إمامته على مكة والمدينة والطائف التي يزعم الحمقى أن له وصية بها !! ومن لم يفهم ما سبق فليراجع ويعالج عقله ففيه كل الخلل !!

8- الإمامة الإلهية في الغدير !!
ثم أن كان اغتصاب الخلافة ومخالفة الوصية التي هي باختيار رب السماء كفر وردة فما حال من يردها وهو المختار لها ؟ فهذا علي رضي الله عنه يقول في أهم مصدر من مصادر الشيعة ( دعوني والتمسوا غيري ) !!! أليس هذا رفضاً صريحاً لمنصب إلهي اختاره الله ؟ فأما أن نقول بقولكم فيكون حكم على مثل حكم غيره من الصحابة وبذلك يكفرون جميعاً !! أو تقولوا بقولنا وهي أنه لم تكن هناك ولاية ولا وصية ولا إمامة في الغدير أو غيره يشهد لذلك ما جاء في نهج البلاغة من كلام على نفسه حيث يقول : ( لقد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمرو وعثمان ) ويكون الجميع إخوانا ؟ وإلا أجيبونا وأفتونا ووضحوا لنا ؟!! وأوضح منها وأصرح ما فعله الحسن فبعد أن جعلوا الإمامة منصباً إلهياً منكرها كافر مرتد وجعلوا إمامهم الأول علي والثاني الحسن ...... الخ 12 إماما. وصبوا جام غضبهم على الصحابة لأنهم عصوا الله عز وجل برفضهم لهذه الإمامة الإلهية !!!! نسوا وتناسوا أو تجاهلوا أن هذا المنصب الإلهي قد تنازل عنه إمامنا الحسن بن علي طواعية وسلم المنصب الإلهي إلى معاوية !!! فإن كان منكرها كافرا فكيف بمن سلمها وقدمها ليس لمسلم حسب زعمهم بل لا كفر الكفار ؟!! فبالله عليكم يا أولي الأبصار يا من لهم سمع وبصر أليس هذا بذاته هو تكفير لإمامنا الحسن بن علي بن أبي طالب ؟!! فكيف جاز له أن يتنازل أولاً عن المنصب الإلهي ثم والأخطر يقوم بتسليم المنصب الإلهي لأكفر الكفار وهو معاوية ؟!! وتخيل معي !! تخيل أن الإمامة مثل النبوة اختيار إلهي من الله عز وجل فهل تتخيل أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقوم بتسليم النبوة لأبي جهل أو أبي لهب هل تتخيل هذا ؟!

9- لماذا لم تُذكر الإمامة في خطبة الوداع ؟
اجتمع الآلاف من جميع المدن والقبائل في حجة الوداع وقد خطب بهم الرسول صلى الله عليه وسلم يوم عرفة 9 ذو الحجة خطبة الوداع ومما جاء في هذه الخطبة قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن دمائكم وأموالكم حراماً عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ألا كل شيء من أمر الجاهلية موضوع تحت قدمي إلى قوله وأنتم تسألون عني فما أنتم قائلون ؟ قالوا : نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت فقال : .... اللهم اشهد اللهم اشهد ثلاث مرات ) ( البداية والنهاية 5/163 للحافظ ابن كثير ) وقد أخرج البخاري ومسلم وغيرهما نزول قوله تعالى : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً ) المائدة3 . عشية عرفة فلو كانت الإمامة من أركان الدين فلماذا لم يذكرها في هذا الجمع العظيم ؟ وأجل ذكرها إلى 18 ذو الحجة في غدير خم (1) على بعد 260 كم من مكة ؟ وما بقي معه إلا أهل المدينة ؟ وهل يعقل أن ينسى الجميع الإمامة في الغدير وما بينها وبين وفاة البشير النذير عليه أفضل الصلاة والتسليم إلا أقل من ثلاثة أشهر ؟!! بل لماذا لم يحتج علي رضي الله عنه بالإمامة في الغدير على المهاجرين والأنصار الذين بسيوفهم قام الدين وانتشر في العالمين ؟ الجواب : إن عليا رضي الله عنه وغيره قد فهموا أن قوله صلى الله عليه وآله وسلم "من كنت مولاه فعلي مولاه" هو ثناء على علي وبيان فضله لا أقل ولا أكثر بسبب القيل والقال الذي حصل عندما انتزع علي رضي الله عنه الحلل الجديدة من الجيش الذي كان أميراً عليه عندما لقيهم قبل دخولهم مكة أو رداً على بريدة رضي الله عنه وقد ذكرنا تفاصيل ذلك في البحوث السابقة.

10- لماذا لم يذكر علي ؟
ذكر الله عز وجل النمل والجراد والضفادع والقمل ... الخ وذكر طالوت وجالوت وزيد بن حارثة وابا لهب ... الخ لكنه لم يذكر سبحانه وتعالى عليا رضي الله عنه ولا ولايته وخلافته التي تزعمون أنها من اصول الإسلام في القرآن فلماذا ؟!!!! والجواب واحد من الآتي : إما إنكم كاذبون فلا ولاية ولا إمامة ولا هم يحزنون !!! او إن القرآن الكريم قد تم تحريفه وشطب اسم علي منه !! او إن الله عز وجل – وحاشاه – قد عجز عن ذكر علي رضي الله عنه !!! ولن تصدق اخي القارئ إذا قلت لك إنهم قد ذهبوا الى القول بتحريف القرآن بدلا من التراجع عن هذا الهذيان !!!! وإليك رواية من مئات الروايات التي يصرحون فيها بذلك فهذا شيخ المفسرين عند الإثنى عشرية القمي في كتابه " تفسير القمي " ص 278 ينسب هذا الكفر الى الباقر رحمه الله تعالى – وبرأه مما ينسبه اليه الكذبة الفجرة - فيقول : ( عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الآية هكذا " ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله في علي – إلا أنه كشط الأسم – فأحبط أعمالهم ) !!!! والرواية بحذافيرها منقولة من كتابه بما في ذلك قوله : إلا أنه كشط الأسم !! وهذه نتيجة حتمية من نتائج القول بالإمامة الإلهية !!!!!

11- الغدير والجهاد في سبيل الله
 إن المحتلفين بالغدير لم يكن لهم في أي يوم من الأيام يد ولا لسان في نصر الإسلام !!! والتاريخ خير شاهد !! فهل يستطيعون أن يذكروا لنا معركة شاركوا فيها اومدينة فتحوها ؟! بل العجيب أنه ومع اول إحتفال بالغدير عاث الروم فسادا في ديار الإسلام !! واستمروا على ذلك دون أن يرمش للمحتفلين جفن !!

12- من كان يصلي بالناس ؟

لو كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد عين عليا في الغدير فلماذا عين ابا بكر الصديق ليصلي بالناس طوال فترة مرضه صلى الله عليه وسلم ؟ ولماذا لم يحتج علي رضي الله عنه او ينبس ببنت شفه ؟ بل كان يصلي خلف الصديق مثله مثل غيره !! ومن المعروف ان إمامة الصلاة هي رمز القيادة وعلامة الخلافة !! والصحابة قد فهموا أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد اختار أبا بكر الصديق لدينهم فاختاروه لدنياهم كما صرح بذلك الحسن بن علي رضي الله عنه.  

الغدير وتكفير الصحابة
تابعت قنوات الإثنى عشرية متابعة حثيثة لأرى ماذا يقولون في إحتفالهم بالغدير ؟! فوجدت أكاذيبا لايحصيها إلا الله تعالى وخرافات تضحك الثكلى !! فحمدت الله تعالى على نعمة العقل ! ثم وجدت هؤلاء الكذبة الفجرة يطعنون بطريقة مزرية ومقززة بل يكفرون خيار الناس - بعد الأنبياء - الصحابة الكرام البررة الذين اختارهم الله عز وجل لصحبة نبيه عليه الصلاة والسلام لإنهم بزعمهم قد اغتصبوا حق علي رضي الله عنه في الخلافة !! لكني تذكرت السبب الحقيقي لهذا البغض فقد فعل الصحابة   في سنوات قليلة ماعجزت الإمبراطورية الرومانية عن فعله في ثمانية قرون !! هل عرفتم ماذا فعلوا ؟! لقد اسقطوا اعظم إمبراطورية في الارض في تلك الايام الإمبراطورية الفارسية وازالوها من الوجود فكاد أحفاد كسرى لهذا الدين كيدا عن طريق لعن من انتصر على اسلافهم !! لكن مابال بعض العرب يسبون صحابة خير البشر ؟ نجيب في الفقرة التالية :

كشف اسرار سب الصحابة وغيرها
ربما يكون ما قاله الإمام الصوفي ابو حامد الغزالي – رحمه الله تعالى - في كتابه " فضائح الباطنية " ص 13- 14 فيه الإجابة عن الكثير من الأسئلة كما أنه يكشف الكثير من الاسرار المطوية والحكايات المخفية عن العرب العاربة والمستعربة لذلك فسانقل كلامه دون تعليق ماعدا العناوين فهي من وضعي يقول الغزالي : ( تشاورجماعة من المجوس والمزدكية وشرذمة من الثنوية الملحدين وطائفة كبيرة من ملحدة الفلاسفة المتقدمين وضربوا سهام الرأي في استنباط تدبير يخفف عنهم مانابهم من استيلاء أهل الدين وينفس عنهم كربة مادهاهم من أمر المسلمين حتى أخرسوا ألسنتهم عن النطق بما هو معتقدهم من إنكار الصانع وتكذيب الرسل وجحد الحشر والنشر والمعاد إلى الله في آخر الأمر . وزعموا أنا بعد أن عرفنا أن الأنبياء كلهم ممخرقون ومنمسون : فإنهم يستعبدون الخلق بما يخيلونه إليهم من فنون الشعبذة والزرق وقد تفاقم أمر محمد وأستطارت في الأقطار دعوته واتسعت ولايته واتسقت أسبابه وشوكته حتى استولوا على ملك أسلافنا وانهمكوا في التنعم في الولايات مستحقرين عقولنا وقد طبقوا وجه الأرض ذات الطول والعرض ولا مطمع في مقاومتهم بقتال ولا سبيل إلى استنزالهم عما أصروا عليه إلا بمكر واحتيال . ولو شافهناهم بالدعاء إلى مذهبنا لتنمروا علينا وامتنعوا من الإصغاء إلينا .

ما هو الحل ؟
 فسبيلنا أن ننتحل عقيدة طائفة من فرقهم هم أركهم عقولا وأسخفهم رأيا وألينهم عريكة لقبول المحالات وأطوعهم للتصديق بالأكاذيب المزخرفات وهم الروافض . ونتحصن بالانتساب إليهم والاعتزاء إلى أهل البيت عن شرهم ونتودد إليهم بما يلائم طبعهم : من ذكر ماتم على سلفهم من الظلم العظيم والذل الها حتى إذا قبحنا أحوالهم في أعينهم وما ينقل إليهم شرعهم بنقلهم وروايتهم اشتد عليهم باب الرجوع إلى الشرع وسهل علينا استدراجهم إلا الانخلاع عن الدين . وإن بقي عندهم معتصم من ظواهر القرآن ومتواتر الأخبار أوهمنا عندهم أن تلك الظواهر لها أسرار وبواطن وأن أمارة الأحمق الانخداع بظواهرها وعلامة الفطنة اعتقاد بواطنها . ثم نبث إليهم عقائدنا ونزعم أنها المراد بظواهر القرآن . ثم إذا تكثرنا بهؤلاء سهل علينا استدراج سائر الفرق بعد التحيز إلى هؤلاء والتظاهر بنصرهم .

بلدة بعيدة عن الخليفة !!!!
ثم قالوا : طريقنا أن نختار رجلا ممن يساعدنا على المذهب ونزعم أنه من أهل البيت وأنه يجب على كافة الخلق مبايعته وتتعين عليهم طاعته فإنه خليفة رسول الله ومعصوم عن الخطأ والزلل من جهة الله تعالى . ثم لانظهر هذه الدعوة على القرب من جوار الخليفة ؟؟؟ فإن قرب الدار ربما يهتك هذه الأستار وإذا بعدت الشقة وطالت المسافة فمتى يقدرالمستجيب إلى الدعوة أن يفتش عن حاله وأن يطلع على حقيقة أمره ؟ّ! وقصدهم بذلك كله الملك والاستيلاء والتبسط في أموال المسلمين وحريمهم والانتقام منهم فيما اعتقدوه فيهم وعاجلوهم به من النهب والسفك وأفاضوا عليهم من فنون البلاء . فهذه غاية مقصدهم ومبدأ أمرهم . ويتضح لك مصداق ذلك بما سنجليه لك من خبائث مذهبهم وفضائح معتقدهم ) انتهى كلامه والحليم تكفيه الإشارة أما البليد فقد أعجز أئمة الإسلام العظام وسار في درب الطغام والله المستعان.

التفجيرات الإجرامية
رغم أن الإحتفال بالغدير بدعة وضلالة إلا إن المحتفلين لهم حرمة الإسلام التي إستحلالها من أكبر الكبائر وإن التفجيرات التي حصلت هي عمل إجرامي محرم شرعا ويتنافى مع مبادئ الشرع الحنيف بل يحرم شرعا تفجير اليهود والنصارى وغيرهم فما بالكم بمن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟ إن علماء الإسلام من زمان وإلى الآن يردون على اصحاب البدع والضلال بالحجة والبرهان أما التفجير والإغتيال فهو عمل خسيس جبان اشتهر به على مدار التاريخ الخوارج والراوفض لضعف حججهم وبطلان ما معهم لذلك فنحن نرجوا لهم الهداية والبعدعن الغواية. وعلى العموم فمن يقوم بالتفجير في أي مكان هو صاحب فتنة وفكر شيطاني لا رباني.

سلامات كمال البعداني 
تعرض الدكتور الفذ والكاتب المبدع كمال البعداني لحادث بالسيارة في ايام العيد فنقول للكاتب الذي يسعدنا بمقالاته ويتحفنا بتحليلاته حمدا لله على السلامة ومزيدا من العطاء والإبداع الذي لا يجارى ولا يبارى وحفظك الله من كل مكروه وموعدنا غداً إن شاء الله تعالى.  

 الهامش
(1) غدير خُم : موضع بين مكة والمدينة وهو وادي عند الجحفة به غدير يقع شرق رابغ بما يقرب بحوالي 26كم وخُم اسم رجل صباغ نسب إليه الغدير والغدير هو : مستنقع من ماء المطر. انظر للتفاصيل أكثر معجم البلدان وغيره

writerw1@hotmail.com
                       

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد