;
عيدروس عبد الرحمن
عيدروس عبد الرحمن

العندليب ظلمناه حيًا ..فلا تظلموه ميتًا 1465

2013-02-11 14:52:12


رحلة الألم التي عاشها الأستاذ المغفور له بإذن الله تعالى حسين يوسف علي في حياته ومعاناته من المرض ومن الناس والأصحاب انتهت إلى رب غفور ورحيم .. ولكن أن نصدر له الألم والمعاناة إلى قبره وإلى مدفنه في أرض الكنانة، فهذا لا يقبله عقل، ولا شرع ولا إنسان يحمل في ضميره قليلا من التقوى والخوف من الله .. فالزميل الأستاذ حسين وعندما أحس بالمرض يعتصره وحاله لا يسمح له بالعلاج اضطر إلى رهن بيت الأسرة ومصوغات والدته المريضة والطاعنة في السن للبنك الأهلي اليمني بقرض بلغ (500 ألف) ريال يمني وبفوائد يومية كلما تأخر السداد ارتفعت نسبة الفائدة وتراكمت ديون الأسرة الصغيرة التي فقدت عائلها الوحيد المكونة من أم كبيرة وزوجة ولديها القاصرين وابن آخر من زيجته الأولى لم يتجاوز الثلاثة عشرة عاما.
وطالما نحن جميعا مقصرون في حقه أثناء معاناته المرضية .. فإننا نناشد ونطالب جهات الاختصاص من وزارتي الشباب والرياضة والإعلام أن تتدخل في ذلك وتعفي الأسرة المكلومة من سداد دين ثقيل عليه .. كما نناشد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني أن يسهم البنك في تخفيض المديونية، وشطب جزءً منها من أجل رجل ظلمناه حيًا وليس من الانصاف أن نظلمه مرة اخرى وهو تحت الثرى .. علما بأن المرحوم حسين يوسف خدم بلده اليمن كواحد من المخلصين الذين لم يدخروا جهدا لأجلها.
الأسوأ من ذلك أن الفقيد يرحمه الله كان يستلم راتبا من وزارة الإعلام (74) ألفا وعند احالته للمعاش قبيل وفاته بأيام صار راتبه التقاعدي والذي سوف تستلمه الأسرة المنكوبة بوفاته (48) ألفا فقط .. ولا ندري ما هي المعايير والأسباب التي خفضت راتبه للنصف تقريبا!.
بالله عليكم ماذا يعمل هذا الفتات من المال لأسرة لا تملك من حطام الحياة إلا ما خلفه المرحوم من معاش تقاعدي .. وحرام والله حرام موت وخراب بيوت !!.
وللعلم فالمرحوم حسين كان يرحمه الله رجل إعلام من الطراز الأول، ورياضي من العيار الثقيل، وشخصية اجتماعية أشهر من نار على علم .. وعلى الأقل نعوض ما حرمناه في حياته بمواساة أولاده .. وارحموا من تحت الأرض يرحمكم من فوق السماء.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد