أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

باعوك يا وطني 1566

2016-04-07 13:44:31


بعض الناس لا يجيدون سوى إثارة الفوضى والزوابع، لا يعرفون التعاون على البر والتقوى وعمل الخير.. وما حدث ويحدث في بلدنا الحبيب من مآسي يقطر لها القلب دما، يشخصه المثل القائل (من شار عليك بالقتل ما شاركك بالدية(.
ولله در الناشطة الحقوقية المعروفة/ رفيقة الكهالي، حين قالت كلمات تسطر بماء الذهب, كلمات ليتها تجد آذاناً صاغية وقلوباً واعية (لم تعد تؤثر فينا الخطب الرنانة، ولا الصور الأرستقراطية الجميلة، ولا بيع الأوهام، لأن صور شهدائنا، صور جرحانا، صور المعاناة اليومية، صور المجازر اليومية، فضحت كل الأدعياء، وأسقطت كل الأقنعة.. واليوم كل الشخصيات التي استفادت من ثورة 11 فبراير، ابتداءً من الحكومة بكل طاقمها العامل الآن، وحتى الشخصيات السياسية والثورية والاجتماعية والمنظمات والجمعيات وغيرها.. مطلوب منها جميعاً تحمل جزء من المسؤولية).. هذا هو الكلام الوحيد المقبول..
كل شخصية تتحمل معالجة جزء من الجرحى، أو كفالة جزء من أسر الشهداء والمحتاجين، حتى يتم إيجاد حلول جذرية حقيقية لكل تلك الملفات..
كلام قبيلي:

باعوكَ يا وطني علنْ
واستر خصوكٓ بلا ثمنْ

والعارَ قد جلبوا لنا
جلبوا المصائبَ و الإحٓنْ

صنعاءُ تبكي حالَها
والحزنُ يرقصُ في عدنْ

والموتُ غنى في تعز
وشدى على وجعِ الفنن

واستوطن الحقدُ القلوب
وعاث غِلً في البدن

آهٍ على وطني الجريحٓ
آهٍ لشعبي الممتَحن

حل الدمارُ بأهلنا
في كل ناحيةٍ حزنْ

قتلوا سعادة عيدِنا
كم البسوا الفرح الكفن

صار البكاءُ غناءنا
واللحنُ يعزفهُ الشجنْ

و الأمنُ غار بِأرضِنا
كم غيضٓ مٓاؤُكٓ يا وسن

آهٍ على إيمانِهِم
هجروا الفرائض والسنن

فقدوا حصافة لُبِّهم
باعوا الأخوةٓ بالضٓغن

بل اين لِيُن قُلوبِهم
قد شوهوا الوصفٓ الحسَن

رباهُ هذا موطني
يشكوك يا مولى المنن

فأنظرإلينا نظرةً
تجلو بها كُلّ المحن

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد