;
خالد هيثم
خالد هيثم

لوزير الشباب.. خروقات وجرائم انتخابات أندية عدن!! 2389

2012-09-12 02:17:42


حين دارت رحى انتخابات أندية عدن قبل شهور قليلة على واقع هش ذات علاقة بكثير من الأمور التي تسيء للرياضة برمتها تحدثنا هنا عبر هذه الصفحة لمرات عديدة مطالبين أصحاب الشأن إلى الالتفات لما يحدث، وما يصنعه البعض على واقع رياضة عدن من فساد واضح وهزلية لنيل رضا بعض الشخصيات الطامحة في الاستيلاء على مواقع القرار في الأندية العدنية.. إلا أن كل تلك الكتابات التفصيلية كانت بعيدة عن إقناع الإخوة في اللجنة العليا للانتخابات!!، حتى يظهروا بصورة مشرفة ذات علاقة بالمسئولية التي تحملوها في هذا الموعد الانتخابي، فاكتفوا بالفرجة وانحازوا بعيدا، واهتموا بأمور أخرى لا تمس للمصلحة العامة وأندية عدن، وربما أندية محافظات أخرى!!.
أمس كان الأخ علي مرشد عقلان سكرتير اللجنة الفرعية للانتخابات - ولو بظهور متأخر - يكشف حيثيات ما حصل في انتخابات عدن، ويقول إنها ضمن تقرير على طاولة الوزير بكل تفاصيلها من الخروقات والجرائم التي ستقود إلى الهلاك ممن وضعت بين أيديهم الثقة ليقودوا الانتخابات في عدن رائدة الرياضة اليمنية (كان مرشد بينهم)!!.
السؤال المطروح للجنة الانتخابات ورئيسها البهيان وموصول للوزير الإرياني (لماذا قضوا النظر عن تقرير سكرتير لجنة انتخابات عدن وما حمله في صفحاته من جرم كبير في حق شباب عدن وأنديتهم من خلال مساحة للفساد والقبض المسبق الذي تحدثنا عنه من سابق)؟!!.. ثم كيف سيكون تعاملهم باعتراف (مرشد) بأن هناك خروقات - بمعنى تزوير - قد تمت مع (سبق الإصرار) من قبل مديري عملية الانتخابات.. خروقات (تزوير) قاد أبناء وحدة عدن إلى المحكمة في قضية مازالت جلساتها تتواصل؟!!.
اللجنة العليا للانتخابات ووزير الشباب كانوا قد أعلنوا أن الانتخابات الرياضة قد نجحت كما لم يحصل من قبل رغم كل ما حصل في كثير من الأندية على مستوى الجمهورية!!.. وبظهور مرشد وتحدثه عن ما تم يكشف الترتيبات التي تمت بين لجنة الانتخابات وشخصيات بعينها للاستحواذ على الأندية!، حتى إن البعض قد تحدث عن أرقام بعينها قد تحصل عليها بعض صناع القرار، وهذا سنكشفه في مواعد آخر!!.. ما نحتاجه اليوم أن يكون هناك ردة فعل من مسئول رياضي يمثله شخص وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني.. لأن حديث (مرشد) جاء من صلب الموضوع الذي رفض الاعتراف به مع لجنة الانتخابات حين كتبنا عن فساد وأموال تنصب بعض الشخصيات في دفة القرار في أندية عريقة!!.. فالرجل يتحدث عن مشاهد كان حاضرا فيها كطرف يرتبط باللجنة العليا للانتخابات بصفته مكلف بسكرتارية اللجنة الفرعية في عدن التي حضر فيها كل الانتخابات وحتى بعض المجالس الخاصة!!.
الأخ الوزير.. حديث (مرشد) يضعك أمام مسئولية تاريخية أظن أن أولى خطى ردة الفعل لها واضحة، ولا تحتاج منك إلى اجتهاد أو تشاور مع أعضاء اللجنة العليا - أكثر المستفيدين من العملية الانتخابية برمتها!! - خطوة تؤكد من خلالها حرصك على إعادة ترتيب الوضع الرياضي الذي تقف على هرم قيادته.. الصورة المشوهة في طرح (مرشد) تمس وزارتك المخولة بإدارة شئون الرياضة والشباب في هذا الوطن المطحون فسادًا!.. وتتطلب منك الإمساك بالأمور من حيث يجب.. إما أن تتجاهل الأمر وكأنه مجرد حديث جانبي - كما حصل في اتصال تلفوني جمعني بك يوم أن أجرت انتخابات نادي وحدة عدن ومهزلتها - فذلك شأن مختلف!!.
التفاصيل ليست هينة، وستبقى عالقة في ذاكرة الجميع، لأنها تمس أخلاقيات وشرف المهنة والمسئولية.. ومن العيب أن تبقى حبرا على ورق!!، دون اهتمام وإعادة حقوق أبناء أندية عدن التي تهدر بفعل جشع الجاثمين عليها بإيعاز من حيث يصنع القرار الرياضي.. وللحديث بقية!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد