;
ياسر الأعسم
ياسر الأعسم

ثمن الوفاء !! 1516

2013-11-04 22:23:57


الفقيد سالم بن شعيب- احد رموز الرياضة اليمنية- حفر اسمه وصوته في وجدان الجميع ،ورحل وترك في نفوسنا حزناً ،وحسرة ،وفي قلوبنا ذكرى طيبة.

نؤكد احترامنا للشرفاء ،ولا نشك للحظة في نبل غايتهم ،وصدق مشاعرهم،ووفائهم للفقيد.. كما نشعر بالأسى،وتأنيب الضمير لما حدث هذا العام في ذكرى رحيل (بن شعيب)،ومحاولة البعض القفز على قيمة هذه المناسبة العزيرة،ونستنكر اصرارهم لاستغلالها لتصفية حسابات شخصية ،وتلميع صورتهم القبيحة..

رحم الله (أبو صبري)الذي رحل عن الدنيا للقاء ربه قبل ثمانية أعوام،وفي ظل حجود الدولة بادر الشيخ علي جلب سنوياً لدعم إحياx ذكرى وفاته ،وكعادته كان في الموعد هذا العام ،واجتهدت اللجنة الاشرافية على سنوية الفقيد سالم بن شعيب لاخراج فعالية تليق بمكانته واختارت إقامة مباراة وفاءً له تجمع ناديي التلال ،وشمسان ،وحددوا يوم الجمعة الماضي موعداً للقاء ،وعلى ان يحتضنه ملعب سالم علي بالمعلا.

كان يمكن ان تمر المناسبة بحب ،وسلام ككل عام ،ولكن هناك من تربص بها،وحاول استثمارها بصورة مشمئزة!..حيث سبق (المخلوع) من إدارة التلال بقرارمحافظ (عدن) الحدث ،وخرج يتحدث بصفته نائب رئيس النادي عن جاهزية (العميد) للمشاركة في المباراة بقيادة (العمدة) الذي استغنت لجنة (جميل) عن خدماته في وقت سابق ،وانتهز المناسبة بدم بارد لكي يتصدر المشهد دون ذرة خجل ،وادنى احساس بالمسؤولية..

عندما شعرت اللجنة الاشرافية ان البعض يسعى لحرف مسار المناسبة اقرت تاجيل المباراة الى يوم الاحد (الامس) ،وذلك مراعاة لاسم الفقيد ،وقيمة الداعم ،ونأت بنفسها عن كل ما يعكر اجواء رياضة عدن ،ويزيد من محنتها ،و اختارت فريق المنصورة كطرف في المباراة عوضا عن التلال.

رغم ذلك استمر(المخلوع)،وقيادة فرع الاتحاد بعدن يغردون خارج السرب، ضاربين بالقيم ،والاخلاق عرض الحائط بالتنسيق مع (...)وحدة عدن أقاموا (الجمعة) مباراة جمعت التلال ووحدة عدن على ملعب (الحامد) في الشيخ عثمان ،وادعوا انها وفاء لذكرى (كروان التعليق) لم تحضرها حتى اسرة الفقيد !..هذا التصرف الاحمق اثار سخط الوسط الرياضي(العدني) ،واعتبره كثيرون خطوة اخرى تأجج الصراعات ،وتكرس ثقافة الفوضى في رياضة عدن.                 

 لقد ملأت التجاعيد وجه رياضة عدن ،ومن كنا نعتقد انهم ندب صغيرة اصبحوا جروحاً عميقة على جبينها!.

إن مدير فرع اتحاد الكرة في عدن كشخصية عامة مقبول،ولكن مواقفه كمسؤول تثير علامات استفهام كثيرة !..ان المصدر الذي في قيادة الفرع ،ومن يعتقد مثله بان لا احد في نادي التلال (مخول) غير شخص فاسد ،وخائن للأمانة ،ومتهم في قضايا اختلاس ،وابتزاز..لا نشك ان هذا المصدر محل شبهة ،وليس أكثر من ذنب لسيده.

ان كنا نستنكر أفعال البعض إلا اننا لا نستغربها!..ولكن كنا نتمنى من (العمدة) جمال نديم بألا ينساق خلف شخصيات رخيصة ،ومواقف مقززة ،والتي تأخذ من رصيده الكثير،ولا تضيف له ،وهو الذي ينتمي الى اسرة تلالية كبيرة ،وتتمتع بسيرة حسنة ،فوالده كان من فرسان (الاحرار)،واخيه النجم عبدالناصر نديم احد افضل من انجبتهم مدينة(كريتر) اخلاقاً ،وابداعاً-رحمه الله-.

لا نقف مع طرف ولكن من العيب ان تمر هذه المواقف التي تُتاجر حتى بالموت ، وتقبض ثمن الوفاء دون ان ننزع القناع عنها، أو نفضحها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد