;
ياسر الأعسم
ياسر الأعسم

عام جديد..تبقى الأحلام ممكنة 1566

2013-12-31 11:08:02


غداً حين ينتصف الليل سنودع عاماً ،ونصافح عاماً جديداً.. لا شيء يجعلنا نلتفت الى الخلف ،وان فعلنا لن نجد غير سنوات تتشابه في الفشل ،وتفاصيل نجاح صغيرة بالكاد نشعر بها!..

كل سنة والجميع بخير.. تسابقت ايام عام 2013م ،وكانت المحصلة مرةً، والحصاد سراباً ،ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا ان نافذة الأمل ستظل مفتوحة ،وسنصنع لأحلامنا أجنحة ،ونتركها تحلق بمحض إرادتها الى حيث يفتح الصباح عينيه ،وذلك خير من أن تحبس أنفاسها بين جدران الليل..

أول ما نتمناه في السنة الجديدة ان يتحرروا من النرجسية ،ويحترموا عقولنا ،ولا يتحدثوا عن تحقيق طفرة كبيرة في السنة الماضية ،والمسئول الذي سيحاول ان يذكرنا بمسيرة النهضة ،والمنجزات الجبارة في عهده لا شك مريضة.

 اتمنى ان تعود بطولة كاس رئيس الجمهورية الى روزنامة مسابقات جميع الاتحادات في الموسم الجديد ،ولو من باب رد الجميل!.. طوال السنة وانتم تنصبون موالد احتفالاتكم على شرف فخامته ،وتدشنون مؤتمراتكم تحت رعاية فخامته ،وتصرفون من مال الشعب ،و(تهبرون) المخصصات باسم فخامته .. استحوا ،وكرموا فخامته ببطولة..          

 نتمنى ان نلمس تغييراً حقيقياً على صعيد الرياضة اليمنية في عام 2014م !.. ان تتخلص كرة القدم اليمنية من (البعسسة)،والتعاسة!.. ونتمنى ان يلتزم المقاول بتنفيذ مشروع حمامات ملعب (المريسي) لكي يتم رفع الحظر، طالما ان الحمامات هي السبب حسب تصريح الوزير!.. وان تنهض منتخباتنا تحت اشراف خبيرها الجديد (الصربي)،ويضع حداً لنزيف سمعتها، ونهاية لعذابها ،ويتوقف اندحارها في تصنيف (الفيفا)،فلا يوجد بعد الرقم (179)إلا منتخب (الذيل الاخضر)، و(جزر النعاج)!.. ونحلم ان تنتهي معركة (المخصصات)،و(العهد)،وتشارك منتخباتنا على نفقة الدولة ،وليس (كلع) على حساب (شيخ)!..كانت حصة انديتنا في البطولة الاسيوية (مقعد ونصف)،واصبحت (نصف)فقط !..

نتمنى ان نتمكن من استعادة (المقعد)المفقود، و على الأقل" نتشعبط" بـ (النص)!..              

 نتمنى من الوزير- ان مدوا عمر وزارته- ان يرفع راسه ،ويتخلص من (الدعممة)،والبهرجة الكذابة ،ويتقشف في المؤتمرات ،والصور، والسفر، ويحاول ان يفكر، ويخطط ، ويعمل.. ونحلم بان ترى مخرجات المؤتمر الوطني للرياضة النور، و(يمتن) العجينة قبل رحيله.

نتمنى ان يبيض وجه (الصندوق)، وان يشمل كرمه الجميع ، والا تقتصر جنة نعيمه على (الكبار) من الوزير، وحاشيته، والوكيل، المدير، وتوابعهم، ويفتح خزائن جحيمه "لصغار"، و(يلهط) مدخراته الصوص، ويستجدي على هوامشه الشرفاء.

نتمنى ان نشاهد حمرة خجل على خدود كثير من رؤساء اتحادات الظل ،والتي معظمها جسد بدون روح ،ويتخلصوا من عادة الارتزاق ،والشحت بجهد ،وعرق اللاعبين ، والعيش تحت ترف الاضواء ،وبينما اللاعبون يتسولون في ظل الفساد ،والاهمال..

نتمنى عودة حميدة للشيخ السياسي ،والمناضل النظامي الاستاذ/ عبدالرحمن الاكود من ميدان التحرير مظفراً الى مكانه على هرم اللجنة الاولمبية او ينسحب ،ويعلن اعتزال الرياضة.. اسم اللجنة كبير ،واسماؤها كثير ،واخر سمرتهم (فسو)!..نحلم ببطل اولمبي ،وليس مشروعاً وهمياً ،ونبحث عن سنابل تجتهد ،وتنحني تواضعاً, لا عقول مجوفة تصدر ضجيجاً، و(تهبر زلطا)..

اتمنى ان تخلع رياضة ،واندية (عدن) عباءة السياسة المتعفنة ،وسلطة الأحزاب النتنة ،ويتوقف فسادها عن التمدد ،وان يهتدي القائمون عليها ،ويعيشون بوجه واحد ،وان تحترم سلطتها المحلية العدالة ،وحكام القضاء، وتسعى الى محاسبة من افسدوها ،وتحريرها من اللصوص ،وتعيد حق ابناء وحدة عدن المغتصب ،ونتطلع الى تسدد ديون نادي التلال ،معرفة مصير وثائقه ،وممتلكاته. ونحلم ان تنال كوادر عدن حقوقهم..

 الجميع يحدق إلى الأفق ونحن نزحف على أنوفنا.. خمسون عاماً وهم يخونون الوطن، والشعب ،ويسرقون أحلام الشباب باسم حكومة الثورة.. لكن تبقى الأحلام ممكنة

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد