;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

يا نفس ما تشتهي 2561

2012-07-19 02:37:52


 هذا اسم لتقليد يمني شعبي يمارسه الناس قبيل دخول شهر رمضان المبارك بيوم واحد، حيث يعدون الموائد العامرة بما لذ وطاب من المأكولات والحلويات والعصائر تلبية لرغبات النفس قبل أداء فريضة الصوم التي أمرنا بها الله عز وجل والامتناع عن الأكل والشرب، وأنا وقلمي سنقول ما نشتهي قبل أن يدخل رمضان ونصوم عن الانتقاد اللاذع المطعم بالسخرية " إن شاء الله تعالى".
 مسلسل فساد:
 يعرض حالياً على شاشة الأرض اليمنية مسلسل درامي جديد، قام بدور البطولة في المسلسل الممثل القدير مواطن مطحون بن مظلوم ونجوم الفساد الكبار المسئول غائب والمسئول ضائع والمسئول ظالم من إخراج الفساد وإنتاج الحكومة.
حوار وطني.. مش سايكس بيكو
 نعلق الآمال بالله تعالى ثم بنجاح الحوار الوطني , الذي ندعو الله تعالى أن تأتي نتائجه مبشرة بالخير وأن يكون بداية الوفاق كي نستطيع الانطلاق نحو مستقبل أفضل، نتمنى أن يكون حواراً وطنياً وليس سايكس بيكو يمنية ولكني أرى أن أطراف الحوار ليست مكتملة, فمن يمثل المواطن البسيط الذي لا تشغله السياسة ولا يهتم بأمورها ويبحث عن عيشة هنية وميتة سوية؟ من لأولئك المستقلين الذين ليس لهم أحزاب تطعمهم من جوع وتؤمنهم من الخوف وتطالب بحقوقهم؟.. كما نخشى أن يخرج المتحاورون بمزيد من الانقسامات ونخشى أن يتفقوا على هذا الشعب المطحون ويتقاسموا بينهم ما تبقى من السلطات والثروات كما عودونا/ فليرحل وزير الكهرباء، وزارة للكهرباء, ووزير للكهرباء , وعمال كهرباء , وفواتير كهرباء " عد شي حياء , عد شي خزى " على من تضحكوا يا جماعة الناس قد سكنوا القمر" واحنا عايشين" على ضوء القمر , هذا في الأيام المقمرة، المسلمون في كل العالم يتعوذون بالله من ظلمة القبر ونحن الوحيدون مقبورون بالحياة نعيش ظلمات بعضها فوق بعض، ظلام عقول وظلام نفوس، وظلام قلوب ظلام المكان وظلام الزمان.
الوضع لم يعد يحتمل، طفشنا، ضقنا، اختنقنا، ارحمونا يا عالم لا عد سمعنا خطبة ولا أذان ولا فرحنا بزفاف حسناء وحسان والحر يدي الضيق والضيق يدي الجنان، وفاة 8 أفراد من أسرة واحدة جراء استنشاقهم عادم مولد كهربائي في الحديدة وهذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بالتأكيد ووزير الكهرباء الذي ينفع يكون وزير " إعلام " لأنه يجيد الكلام  وبالمناسبة وزير الإعلام ينفع يكون وزير حرب، المهم الوزير الهمام يظن أنه إذا صرح أن النظام السابق هو السبب فقد أخلى عهدته وأبرى ذمته وأنهى مهمته..
ونحن نقول له :
 النظام السابق أو النظام اللاحق، الكيان الصهيوني , أمريكا، أنتم مطالبون بحماية أبراج الكهرباء، أنتم مطالبون بتوفير الكهرباء من السماء من الأرض , من الإنس من الجن , نووي, كيماوي مش شغلنا إما أن تكونوا على قدر المسئولية وتحموا الكهرباء وإلا غادروا وارحلوا وشهركم مبارك وكل عام وأنتم بخير.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد