;
أحمد عبدالملك المقرمي
أحمد عبدالملك المقرمي

في الطوفان.. رسالة مفتوحة 62

2024-10-04 21:12:48

  هذه السطور رسالة مفتوحة، تستلهم حروفها، وعباراتها من الشعور بالـواجب المنوط بالأمة بمختلف مستوياتها، وفئاتها، وشرائحها وانتماءاتها.

shape3

  ولأن هذا الواجب نستشعره جميعا؛ فهي رسالة لإخراجه من منطقة الشعور، إلى ميادين العمل لكل مستوى أو فئة.

  هي رسالة مفتوحة أولاً: لقــــادة الأمة، بلا استثناء، حيث يدعوهم الواجب الشرعي والقانوني، والإسلامي والقومي لأن يكون لهم الموقف المنشــــود، تجاه الطوفــان، ومعـركة الطوفـــــان. فها هو عامٌ كامل ينقضي منذ طوفــان الكــــرامة، والتحرير، والتاريخ.

  لقد نادى الطوفان كل أحد: يابَنِي اركبوا معنا، فلم تكن تلبية الشعوب والمجتمعات العربية والإسلامية ــ للأسف ــ عند المستوى المطلوب.

  أما أصحــاب القــــــرار، فقد قيدهم الانتفــاخ الاستعمـاري، والحسابات التي أوهمتهم أن وراءهم همجية مهيمنة تأخذ كل سفينة غصبا.

  إن القادة الأكابر؛ باتوا يدركون ــ اليوم ــ أن صمود رجـال الطوفـان طوال عام كامل، رغم الحصــار المطبق عليهم؛ لهو حـافز بطولي يُثْبت للأمة في جانبيها: الرسمي، والشعبي أن لا خوف يأتيهم؛ من بين أيديهم، ولا من خلفهم، ويدعوهم أن يأتوا صفا، مثل بنيان مرصوص. وهم في مجموعهم قــــادة، وحكومــــات؛ سيمثلون إعصارا مزمجرا، وطوفانا كاسحا.

  بيد الكُـبراء، والقــادة الزعمـاء أوراق كثيرة يمكن تحريكها، وشعوب حرة ستُسمِع نتائج إراداتهم العالم أجمع. فلتتضافر إرادات الشـعوب، وعزمات الحاكمين، ولتتكلم كل العواصــم، ولتتحرك كل الأوراق، وسترون طوفان الشعوب، كيف يزلزل الأرض من تحت أقدام الطغيان الاستعماري الخبيث، والكيان العدواني اللقيط.

  وما يقـــال في أربـــاب الحكم، يقال الشيئ نفسه في أرباب المال، فعلى رجـال المــال، والاعمــــــال، والبيوتـات المالية، والشركات، القيام بواجبهم تجاه طوفـان الكـرامة، والتحرير، والتاريخ.

  يستطيع رجـال الأعمــال أن يوازوا رجـال الحكم، في الأثـر والتأثير؛ فليبرز عثمان من جديد، ولينفق بلال ولا يخش من ذا العرش إقلالا.

  وكما يستطيع رجـــال المــال، والشـــــركات الحصول على موادهم، وبضاعاتهم بأسالـــيب وطـرق مهما كانت الظروف، فبمقدور كل مستشعر لواجبه أن يعـــرف الطريق لأدائــــه في اختراق الحصار والمحاصرة للدعم والمساندة.

  والعلمـاء، والمفكرون، والمثقفون، والأحـــزاب، والكتاب، والسياسيون، والإعلاميون، والكتـاب، والقنـــوات الفضائيـة، والإذاعــات، والصـــحف، ومنصـــــات التواصل الاجتماعي.. عليهم جميعـا واجـــب؛ كلٌّ في مكانه، ومن موقعه منــاصرة الطوفــــــان، وأن تتـــوجه كل أنشطتـهم، إفتـاء، وتوعيـة، ومقاومة، وتحريضـا، وتوجيهـا، وإرشادا، وفكــرا، وثقافة، وتغطية إعلامية خلف الطوفان، لمواجهة العدو المستوطن، عدو الجميع، وهو الكيان اللقيط.

  وعلى الشبـاب، والطـلاب، والعمال، والمكونات، والنقابات والاتحادات، رجالا، ونساء؛ أن يكونوا مشاعل تبصير بالواجب نحو القضية الأولى للعرب والمسلمين، وأحرار العالم. فلهؤلاء دور كبير، وفاعل، في النصــرة، والمناصرة.

  تأكدوا، وتأملوا بإمعان، أنه لو وقفت الأمــة، وحشــدت كل طاقــــاتها، ووحدت قـــــرارهــــا في خدمة طوفان الكرامة، والتحـــرير، والتاريخ؛ لعـزّزت كرامتهـا، وتحـــررت، أرضـــا، وإنسانا، وسيادة، ولسجلت تاريخا مجيدا، ليس بعيد الشقة، ولا صعب المنال.

  ألا هل بلّغ رجال الطوفان رسالتهم!؟ اللهم نعم.. وعسى أن نسمع على امتداد موقع الأمة، من يردد؛ وبحماس: نعم.. نشهد أنكم قد بلّغتم، وأيقظتم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد