;
فكري الشرماني
فكري الشرماني

الحوار والشعب 1023

2014-02-01 12:19:21


من خلال متابعتي لجلسات مؤتمر الحوار الوطني ابتداءً من الجلسة العامة وحتى يومنا هذا لاحظت أموراً كثيرة بحاجة إلى إعادة تقييم وترتيب الأولويات وبحاجة ماسة إلى خبراء وأكفاء لتقديم النصح والتقييم والاستشارات لكي يسير الحوار بالصورة المرسومة له رغم علمي بوجود من يقوم بذلك لكني الذي أقصده في الموضوع هو إشـراك الشعب صاحب القرار وهو المستفيد في الأول والأخير من الحوار فهو مرجعية كل القضايا فلينتبهوا للشعب عند وضع الحلول لأي قضية وعليهم أن يفكروا أنهم ليسوا أوصياء على الشعب فهو صاحب القرار في البداية والنهاية وعليه لا بد أن يراعوا الأمور التالية :-

أولاً:- تذكروا الشعب في حواركم وما هي متطلباته وتطلعاته في كل قضية تتحاورون عليها .

ثانياً:- اخلعوا عنكم صفات الجهات التي رشحتكم والبسوا ثوب اليمن الواحد الموحد من حوف حتى الجوف ومن صعده حتى المهرة ومن يريم حتى تريم .

ثالثاً:- لا تنسوا أهداف ثورة سبتمبر وأكتوبر وثورة 11 عشر من فبراير وتضحيات الشهداء والجرحى والمناضلين وأخص منهم الشباب فلقد أعطتكم الثورة فرصة للحوار لا يمكن أن تتكرر مرةً أخرى لنصل جميعاً إلى اليمن الجديد .

رابعاً:- الوقفات الاحتجاجية داخل جلسات الحوار مرفوضة شعبياً لأن أهدافها خبيثة يراد من خلالها إفشال الحوار وعرقلة سير أعماله فانتبهوا لذلك .

أخيراً : لن يفشل الحوار كما يراهن البعض لأن الشعب لكل من يريد إفشاله له بالمرصاد ولكن ستفشلون أنتم وسوف تخرجون إلى مزبلة التاريخ وعندها تندمون يوم لا ينفع الندم .

وفق الله الجميع لما فيه مصلحة اليمن أرضاً وإنساناً .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد