;
فؤاد الفقيه
فؤاد الفقيه

مشاريع العنف 1201

2014-06-27 20:10:30


العنف لا يولد حكماً رشيداً و لا يمنح دولة الاستقرار و لا ترتفع معه دولة في سلم الحضارة بل يقود لهدر الدماء وإزهاق الأرواح وتشريد الملايين وتيتم الأطفال ويرمل النساء ويخرب العمران ويهدم الاقتصاد ويذهب هيبة و قراءة تاريخ اليمن منذ الاستقلال والجمهورية ابتداءً بمحاولة الأئمة وحصارهم لصنعاء والانقلابات العسكرية في الجنوب والشمال وحروب الشطرين ومن بعد بحرب ٩٤ومحاولات النظام إقصاء شركاء الجنوب والشمال حتى ٢٠١١،مستخدماً السلطة والمال والأجهزة الأمنية والعسكرية وهي كذلك الحروب السته في صعده وليس نهاية المطاف جمعه الكرامة واقتحام ساحه تعز ومحاولة الحصبة وأعمال التخريب والتقطع فيما بعد ولا نستثني أعمال الحراك الجنوبي المسلح والجماعات الجهادية وحروب صعده ودماج وعمران وهمدان وارحب وصنعاء التي يقودها الحوثي.. إلخ.

كل هده المحطات لم توطد لأي طرف أركان حكم ولا نهضة للبلد سياسية أو اقتصادية بل على العكس؛ حين جربت هذه الأطراف العمل السلمي والحوار و الشراكة مع الآخرين استطاعت ان تحقق الكثير من المكاسب السياسية والشعبية والإعلامية والمعنوية ولا أدل على ذاك مما حققه الحراك الجنوبي في الحوار وأنصار الله كذلك..

 ومما سبق يتضح جلياً أن السمة الأبرز اليوم هو: العمل السلمي والشراكة والاحتكام لإرادة الشعب, والحوار السبيل الوحيد للتعايش بين مكونات الأمة وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي, بالتالي سينجم عن ذلك صناعة تنمية شاملة في ظل انسجام وطني وشعور بالرضى من كل القوى المخلصة للوطن وللمصلحة العامة..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد