;
فؤاد الفقيه
فؤاد الفقيه

مكيافلية السياسة الغربية 1155

2015-01-16 11:31:11


بالمختصر المفيد الحضارة الغربية في طريقها للانهيار بشقين اقتصادي والآخر أخلاقي وبالتالي الانهيار لها كقوة عظمى تتحكم بمصير العالم..

لأنها ستفقد مبررات هيمنتها على العالم فهي أولا تتخلى عن بريقها وسر قوتها وهي حقوق الإنسان والعدالة والحريات في تعاملاتها مع دول العالم وبالتالي ستفقد التعاطف والانسجام الذي حظيت به لدى شعوب العالم بل إن سياساتها وكيلها بمكيالين من أجل مصالحها وسع عدواتها وهيأ للمتطرفين المناخ والقابلية لدى هذه الشعوب وهو ما قد يقود لمواجهة حتميه عاجلا أم آجلا..

اليوم الغرب يسكت عن سفك دماء الملايين من البشر في منطقتنا العربية وأفريقيا وهو قادر على حمايتها وهي في نفس الوقت تطيح بأنظمة لأنها لم تحترم قرار شعبها وقضاءه وتسمح لأنظمة تنقلب على القضاء وإرادة الشعوب وسفك الدماء بمكان آخر..

الغرب اليوم يسمح بإهانة ديانات وأنبياء بحجة الحرية وتعاقب وبقوانين من يهين السامية..

اليوم الغرب يتلاعب بالاقتصاد العالمي وخيرات الآخرين ويجبر الآخرين تحت سطوة المؤامرات على تسديد فواتير عجزه المالي وخيباته الاقتصادية المتلاحقة.

ما أمسى بجارك أصبح بدارك سيجنون صراع الأقليات والطوائف لأنهم زرعوه لغيرهم, ستنهار اقتصادياتهم تباعا وهي في الطريق لأنهم نهبوا خيرات الآخرين وتآمروا على استقرار اقتصادهم.

سينشأ جيلاً غربيا متطرف لأنهم رعوا التطرف لغيرهم وجعلوه حجة لابتزازهم لن نغتر بواقعنا المتهالك وواقعهم المتين لأن تجليات التحولات تأتي بفترات وجيزة.

كما ظهرت في القرن العشرين عديد القوى واندثرت ثم ظهرت مرة أخرى وهي في طريقها للاندثار, سيكون الواحد العشرين مثيلاً له لكن اليائسون يغلقون أعينهم فلا يرون حاضرهم البائس.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد