;

افتقاد الأشياء 726

2009-08-14 19:23:10

كروان الشرجبي

لا أدري لماذا أفتقد لأشياء كانت موجودة بيننا؟ هل تراني أفتقدها لأنها اختفت من قاموس حياتنا وغابت؟، أفتقدها لأنها ذات يوم كانت هذه الأشياء موجودة فينا فهل ترى ستعود يوماً؟ لا أظن ذلك هل عرفتم عما أتحدث؟ إني أتحدث عن صفات ملازمة لنا "بني البشر" في طبيعتنا وبعض منها نحن من نوجدها لأهميتها في حياتنا، كالأمان الذي لم نعد نشعر به ، فلماذا فقدت الأشياء قدرتها على إشعارنا بالدفء؟ وأصبحنا نخاف إلى أبعد حدود الخوف، فنصفنا قلقاً والنصف الآخر مترقباً وفقدنا الإحساس الجميل بالانتماء وأصبحنا نبحث عن الأمان بلا جدوى.

والفرح كان شيئاً جميلاً يعيش بيننا، يرفرف، فوقنا كالعصفور، يرسم البسمة على وجوهنا، يغسلنا بماء السعادة ويسكن في أعماق أعماقنا، يمنحنا الإحساس بالحياة ويهبنا المتعة الحقيقية ويجعل الأشياء حولنا أجمل فلا أدري لماذا اختفى.

أما الضمير فقد مات عند البعض ولم يعد له مكان فتجدهم مغمضين الأعين يحللون الحرام ويحرمون الحلال ويتغاضون عن أشياء كثيرة ما كان ينبغي التغاضي عنها وبالتالي إنعدم في قاموسهم الصدق لأنه صفة من ضميرهم فتجد هؤلاء يستخدمون الكذب من أجل أن يصلوا إلى غاية في أنفسهم والبعض يكذب كي يستتر ومهما كذبوا فلا بد أن يعوا جيداً ويدركوا أن حبل الكذب قصير.

KARAWAN2001@HOTMAIL.COM

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد