;

إجعلها أجمل 750

2009-08-18 06:15:38

كروان الشرجبي

بهذا العنوان عزيزي القارئ أحاول أن ألفت نظرك وأحرك مشاعرك وأقنعك أن الحياة جميلة ويمكن أن تكون أجمل بتفاصيلها الصغيرة الموجودة في حياتنا.

من أجل هذا وجدت في قاموس اللغة العربية كلمة اسمها "الملّل" نستخدمها حين نشعر باليأس والإحباط والسكون، وأن لا معنى لكل ما نفعله حين تصبح كل الأشياء متشابهة "والربيع يصبح خريفاً والهواء لا يتحرك من أمامنا والنهار طويلاً بلانهاية والقلب قطعة حجر في صدورنا والحب قهر".

إنها الأشياء الصغيرة أو التفاصيل الصغيرة التي تمنح الحياة معناها والأيام طعمها والنفس سعادتها .. بدونها تصبح الحياة "أبيض أسود أو أسود فقط..لا فرق"، نحن لا نعرف قيمة التفاصيل الصغيرة إلا حين نحرم منها.. هل حاولت عزيزي القارئ أخذ ورقة وكتبت ماذا تحب؟ ما هي الأشياء التي تجعلك أفضل؟

مثلاً مشاهدة أفلام عربية أو الذهاب إلى البحر أو الخروج إلى الشارع، أو حل الكلمات المتقاطعة مع شرب فنجان قهوة أو الشاي أو.. أو.. حين تنتهي من كتابة ماذا تحب إعطي الورقة لأقرب أصدقائك ومن خلال قراءتها سوف يعرف صديقك من أنت وما مدى قدرتك على محو الملل وحب الحياة ونحن هنا نقول لك إذا كان ما دونته في الورقة أكثر من عشرة أشياء، فأنت على قيد الحياة وتستطيع الآن أن تسعد نفسك وأن تمنح لنفسك الوقت لممارسة هذه التفاصيل الصغيرة التي تحبها فوراً بلا تردد ولا تأخر وأنت قادر على أن تتوازن نفسياً وأن تجد للحياة معنى وفي الحياة آمل ومن الحياة أفكار جديدة ولا خوف عليك من نفسك ومن الإحباط.

وأن تنظر إلى تفاصيل حياتك الصغيرة بجدية وتقنع نفسك وأن هذه التفاصيل مهمة للغاية إجعلها تتسرب إلى حياتك وتسرقك إذا لزم الأمر سوف تشعر وقتها أن مشاعرك تجددت للحياة وقلبك عاد طفلاً والنهار أصبح طويلاً ولكن جميلاً والعمر أصبح أحلى وله معنى.

وأما إذا كان ما دونته في الورقة أقل من عشرة أشياء فحرام عليك، أنت بالفعل إنسان تعيس وهذه التعاسة أنت السبب فيها وأن الآلام الذي تشعر بها في قلبك وعقلك وأيامك هو أنك محروم من التفاصيل الصغيرة المبهجة في حياتك وكأنك قررت أن تحبس نفسك في صندوق وكأنك غير موجود أصلاً في هذه الحياة.

والعلاج عزيزي القارئ بسيط جداً فتش عن رغباتك المحببة إليك إبحث في طفولتك ما الذي كان يسعدك؟ ما الذي كان يشعرك بالسعادة؟ سوف تجد حتماً ما يسعدك وتملأ الورقة بأشياء تحبها وتفاصيل صغيرة كانت مهملة فأعدها إلى الحياة وإلى النور والتنفيذ.... لا تقلق.... حاول مرة أخرى.

التفاصيل الصغيرة هي هذه النقط البسيطة التي تضعها فوق الحياة " كل ما في الحياة" لتصبح حياة جميلة مبهجة لها معنى وفيها الكثير من السعادة والأمل والتفاؤل.

تنويه

نلفت عناية الأخوة القراء إلى أن مسابقة "أمير الشعراء" التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ستقام في أسبوعها الأخير.. فنرجوا مؤازرة الشاعر اليمني "محمد عبدالوهاب السودي" من خلال التصويت على الرقم "26".<

KARAWAN2001@HOTMAIL.COM

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد