;

مشاكل متفرقة 739

2009-08-18 06:28:55

محمد أمين الداهية

إقبال كبير على شراء المواطير والفوانيس الصينية كبديل لفترة انقطاع الكهرباء المتكرر والغير منظم مع أن الكل يترقب المفاجئة التي ستعلنها وزارة الكهرباء في شهر سبتمبر المقبل وتوديع نظام "طفي لصي" بالرغم أن الناس ما زالوا غير مقتنعين بوعد سبتمبر نتيجة للوعود السابقة التي ذهبت أدراج الرياح، فهل ستنجح وزارة الكهرباء وتكسب الرهان ؟ الأيام ستثبت ذلك.

غلاء أم مغالاة

هذا الارتفاع في الأسعار هل هو قانوني أم لا؟ وهل يا ترى انتهت فترة الانخفاض العالمي للأسعار وعدنا من جديد إلى مصطلح الغلاء العالمي ؟ مع العلم أننا أصبحنا في عصر التكنولوجيا وأصبح من "الصعب جداً" الضحك على الذقون" بارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك واحتكار السلع هل ذلك غلا أم مغالاة، ومن يتحمل مسؤولية ضبط التجار؟! وهل فعلاً سيتم تحديد أسعار سلع المواد الغذائية والاستهلاكية بلواصق معتمدة على هذه المواد؟!.

الغاز

اعتدنا على مر السنين اختفاء واحتكار مادة الغاز خلال شهر رمضان الكريم وها نحن اليوم نعيش مقدمات هذه الأزمة فهل من إجراءات قانونية رادعة لمفتعلي هذه الأزمة أم أن الحال سيظل كما هو عليه، ورفع شعار "خلي خلق الله يسترزقوا"فهنيئاً لتجار الغاز.

مياه

بالرغم مياه أن أغلبية المواطنين إن لم نقل جميعهم يشكون شحة المياه وعدم الانتظام في مواعيد الرفد وشهر رمضان المبارك غالباً ما يحدث فيه عدم انتظام بشكل ملحوظ في مواعيد رفد الأحياء بالماء نتمنى أن تبقى المواعيد كما هي عليه قبل رمضان. ويا ليت ما نسمع عذر "هذا بسبب الكهرباء" وهل يا ترى سيستمر لون الماء الذي يصل إلى المنازل أصفر"أم أن هناك خطة عمل ستنفذ قريباً لحل هذه المشكلة؟.

دراجات نارية

خلال الشهر الفضيل وبالتحديد وقت الذروة أثناء أذان المغرب يلجأ الناس إلى ركوب الدراجات النارية بحكم أنها خير وسيلة للوصول إلى منازلهم في أقرب وقت ممكن، فتحدث حوادث مرورية مأساوية وأكثر المتضررين بالطبع هم من على متن الدراجة النارية..فهل سيعقل المواطنون وكذلك سائقو الدراجات النارية أم أنهم بحاجة إلى نوع من الضبط والإرشاد؟

مرور

أيضاً وبسبب الازدحام المعتاد للسيارات والدراجات النارية والمواطنين وأصحاب البسطات.. هل سيتم تكثيف رجال المرور في مناطق الازدحام التي تتطلب ذلك؟. اعتقد أن ذلك من واجبهم وهذا ما يحتاج إليه الجميع.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد