;

شهر رمضان.. وأزمة الغاز 679

2009-08-18 06:50:40

منصور علوان

يتفاقم ارتفاع قيمة اسطوانة الغاز وخصوصاً في العاصمة صنعاء حيث وصل سعر الاسطوانة الغاز إلى 1500ريال وفي بعض الأحياء السكنية وصل سعر الاسطوانة إلى 2000 ريال هذا في العاصمة صنعاء كيف حال المحافظات الأخرى واليمن دولة مصدرة للغاز فما هو الحال لو كانت اليمن تستورد الغاز عندما لا يوجد في مراكز بيع الغاز يتم بيعها في السوق السوداء أو عند أصحاب الجواري الصغيرة بهذه الأسعار التي ذكرت.

في العاصمة صنعاء أمام مراكز بيع الغاز يوجد أعداد كبيرة من الأطفال والنساء والمسنين واقفين طوابير وهم ينتظرون وصول اسطوانات الغاز يبدأ الانتظار من الصباح حتى المساء تحت الشمس المحرقة ورياح الخريف وقد لا يصل الغاز ، وهناك طوابير أخرى في المساء- هل يا ترى سيأتي الشهر المبارك وأزمة الغاز موجودة في صنعاء والمحافظات الأخرى.

من المسؤول عن هذه الأزمة لاسطوانات الغاز وخصوصاً في المدن الكبيرة ومنها صنعاء ألا يشعر المسؤولون بهذه الأزمة وهل ماتت مشاعرهم وهم يشاهدون الأطفال والنساء والمسنين تحت الشمس المحرقة هل يدركون كم فترة انتظارهم والتي قد تصل إلى يوم وبعضهم لا يجد اسطوانة غاز.

اليمن دولة مصدرة للغاز ، ونحن دائماً نعاني من أزمات في الغاز والديزل ما يقارب نصف قرن على قيام ثورة سبتمبر وأكتوبر والشعب اليمني يعاني ويتألم من هذه الأزمات ألا يكفي ما يعانيه أبناء هذا الوطن العظيم من ظروف اقتصادية واجتماعية وصحية ومشاكل أسرية إلى متى سيضل هذا الشعب يعاني ويتألم؟!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد