;

منتهى الألم 684

2009-08-19 14:32:08

كروان الشرجبي

كم هي كثيرة اللحظات الأليمة التي تمر على الإنسان وعلينا، لا ليست لحظات بل أيام تمحي من الذاكرة ونحاول أن ننساها، لأنها تسبب لنا الألم، انها مواقف قد نصادفها في جميع مراحل حياتنا اليومية.

أحياناً نجد أن من يطعننا في ظهورنا هو أقرب الناس إلينا، أناس عاملناهم بصدق ووفاء وطيبة وإخلاص ولكن كان شعارهم "الغدر والخيانة والكذب".

كم هو مؤلم أن تعاشر بشراً فرضتهم عليك الحياة في محيطك.. وأن يعيش بين عينة من البشر هم بمثابة ذئاب بشرية تشكلت على هيئة بشر، نراهم يأكلون لحم هذا ، ويغتابون هذا ويتغنون بالشائعات.

هل جربت يوماً أن ترتدي قناع الفرح لتخفي ملامحك الحزينة؟ وهل قابلت يوماً إنساناً ويخبرك بأنه صديقك وأخوك وقت ما تحتاجه؟ وعندما تمر بظروف ما لا تجده أمامك؟ ومع ذلك يقول أنه صديق!! وهل تنازلت عن أحلامك واحداً تلو الآخر؟.

"منتهى الألم" عندما تمر السنون في عمرنا ولا نحقق شيئاً من أحلامنا ويذهب جميع ما نبنيه أدراج الرياح ولكن لا بد أن نجد حلولاً لهذه الآلام التي نشعر بها وأن نفكر بتمعن في الحكمة القائلة: "إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن ماضيك مؤلم، فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك، وكن مع الله كما يريد، يكن لك فوق ما تريد، وإذا أردت الله لك كما تحب، فكن له كما يجب".

فالراحة الحقيقية والسعادة الدائمة إنما توجد في طاعة الله ومرضاته، "فإذا نسيتك يا رب أرجو أن لا تنساني من عفوك رحمتك فأنت العظيم القهار القادر على كل شيء".

أقوال

* زر مرة السجن لتعرف فضل الله عليك في الحرية.

* زر المستشفى مرة لتعرف فضل الله عليك في الصحة.

* زر حديقة مليئة بالأزهار لتعرف فضل الله عليك في جمال الطبيعة.

* تأمل الكتب فتعرف فضل الله عليك في العقل.

* تأمل أولادك من حولك فتعرف فضل الله عليك في النعمة.

KARAWAN2001@HOTMAIL.COM

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد