;

العلامة الزيدي محمد عزان يرد على أباطيل يحيى الحوثي .. التمرد على إيران محاربة لله عقوبته الإعدام وعلى غيرها جهاد في سبيل الله !.. ( الحلقة 2-2 ) 1548

2009-09-01 03:39:53

بقلم / أبو زيد بن عبد القوي

شمرت إيران عن ساقيها فجعلت من اليمن شغلها الشاغل في وسائل إعلامها الكاذبة الخاطئة وصدحت بما في نفسها من غل على هذا البلد الطيب الآمن فأخرجت من بارات بريطانيا وقهاوي ألمانيا شخصيات عواطل لا يعرفها أحد وأغدقت عليها بالألقاب الطنانة : زعيم حركة التحرر !! رئيس الأحرار في اليمن. . . . . . الخ وأكثرت كذلك من استضافة يحي الحوثي !! وقد أقحمت نفسها فيما لا يخصها وتمادت في ذلك وراحت تبث الإشاعات والأكاذيب وتحرض المخدوعين بالخروج المسلح على النظام وتصفهم بالمجاهدين !! والعجيب أن في إيران حركات تمرد كثيرة فهل يصفها الإعلام الإيراني بالمجاهدة ؟ وماذا عملت إيران بالعراقيين العرب الذين قاتلوا معها ضد وطنهم ؟ وهل إيران تحب العرب حباً جما ؟ أم أنها تحرضهم على أوطانهم ثم تتخلى عنهم ؟ هذا ما سنوضحه في الآتي :

ألمانيا تعيد إلى إسرائيل معدات عسكرية موجهة إلى إيران !!

رغم أن فضيحة "إيران - جيت" كافية لكشف العلاقة السرية بين إيران وإسرائيل !! ولا تحتاج سوى الدخول إلى شبكة المعلومات ( الإنترنت ) والبحث عن "إيران - جيت " أو "إيران - الكونترا" وسيجد الباحث تفاصيلاً موثقة عن قيام إسرائيل بتسليح الجيش الإيراني أثناء حربه مع العراق والسلاح على حساب أمريكا !!! وسيجد صوراً جمعت بين مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت ماكفرلين وقادة النظام الإيراني عندما زار طهران سراً في 1986م !!! وسيجد اعترافات لبعض المسئولين الكبار في إيران عن العلاقة السرية الثلاثية منذ العام الأول للثورة مثل أبو الحسن بني صدر أول رئيس إيراني بعد الثورة وغيره !! وحتى يظهر الصبح لذي عينين انقل هذا الخبر الذي يؤكد استمرار العلاقة السرية بين إيران وإسرائيل لفترة طويلة لعل المخدوع بشعار "الموت لإسرائيل" يستفيق من النوم ويدرك ألاعيب القوم !! فقد : ( أكد ناطق باسم وزارة الاقتصاد الألمانية في برلين أن سلطات الجمارك في مرفأ هامبورغ الواقع على بحر الشمال إعادة شحنة عسكرية إسرائيلية كانت تحملها باخرة تبحر تحت علم تايلاند ،إلى إسرائيل على متن باخرة إسرائيلية غادرت المرفأ بعد ظهر أمس. ونفت الوزارة ما ذكرته معلومات إسرائيلية عن وجود شركة ألمانية اشترت صفقة السلاح المذكورة. وكشفت سلطات الجمارك أن الحمولة وصلت قبل أسبوعين إلى مرفأ هامبورغ وأنها علمت بها استناداً إلى معلومات من السلطات الأمنية الألمانية ،وكانت هذه السلطات أوقفت الباخرة الآتية من إسرائيل وعلى متنها قطع غيار للمصفحات في حاويتين كبيرتين " كان من المقرر أن ترسلا إلى إيران بحراً " وأوضح الناطق باسم وزارة الاقتصاد أن الحمولة عبارة عن " سلاسل مصفحات " وأن الوزارة المعنية بالأمر أصدرت بعد التحقق من المسألة أمراً ،الثلاثاء الماضي ،بمنع شحن الحاويتين إلى إيران ،ونقلت الحاويتان إلى باخرة إسرائيلية تدعى " زيم انتفارب " التي أبحرت أمس إلى إسرائيل. ) ( الحياة العدد 14407 الجمعة 30 /8/ 2002 الموافق 21 جمادي الأخر 1423ه ) فما ترى فيما سبق ؟ وإن لم تقنع فاسأل نفسك هذا السؤال الهام : لماذا شعار ( الموت لأمريكا - الموت لإسرائيل ) والقتلى دائماً هم المسلمون في العراق وأفغانستان واليمن وغيرها ؟!! وكذلك : ها قد مر ثلاثون عاماً على الثورة الإيرانية صاحبة الشعار ومع ذلك فلا معركة بينها وبين أمريكا أو إسرائيل فلماذا ؟!!

إيران متمسكة بتسمية "الخليج الفارسي" !!

إيران تخدع البعض بالكلمات المنمقة عن الوحدة الإسلامية لكنها تصر في نفس الوقت على تسمية الخليج العربي بالخليج الفارسي وتغضب اشد الغضب إذا طلب منها الاكتفاء باسم الخليج فقط !! تابع الخبر ثم سنخبرك بالحل الذي رفضته إيران : ( طهران - يو بي آي - د ب ا : تجدد الجدل بين إيران والدول العربية حول اسم الخليج الذي تطل عليه إيران وعدد من الدول العربية. وأرجعت وسائل الإعلام الإيرانية أمس الأربعاء تجدد الخلاف إلى "دورة ألعاب التضامن الإسلامي " التي ستستضيفها إيران العام الجاري في ظل طلب سعودي بحذف كلمة الخليج الفارسي من ميداليات ومطبوعات الدورة. وأبلغ مسئولان سعوديان من "الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي" الجانب الإيراني بأن الدول العربية لن تشارك في الدورة إلا بعد استبدال كلمة الخليج الفارسي بالخليج العربي أو حتى الخليج فقط دون وصف. ومن جانبها ردت إيران ب "غضب" على الطلب وتردد أنها قررت إلغاء الدورة على الرغم من أنها أنفقت أكثر من عشرة ملايين دولار للإعداد لها. . . . . ) ( صحيفة القدس العربي العدد 6190 بتاريخ 5جمادى الأولى 1430ه الموافق 30/4/2009م ) وبسبب هذا الخلاف فقد تقدم علماء من العالم الإسلامي وطلبوا من النظام الإيراني أن يتم تسمية الخليج ب " الخليج الإسلامي " وتلغى تسمية "الخليج العربي " و " الخليج الفارسي " وهذا أنسب حل كون جميع الدول المطلة عليه إسلامية وإيران أكثر من تتحدث عن الوحدة الإسلامية !! لكنهم وجدوا من إيران جواباً لا يخطر لهم على بال تمثل في الإصرار على تسمية "الخليج الفارسي " وتجاوز الحد وتعدى الأدب عندما تهجم الإعلام الإيراني على هؤلاء العلماء واتهمهم بشتى التهم !!!! واكتشف العلماء أن كلام إيران عن الوحدة الإسلامية هي مجرد سنارة لاصطياد المغفلين !! ولا زالت الدعوة مفتوحة من جميع المسلمين بتسمية الخليج ب " الخليج الإسلامي" فهل توافق إيران لتثبت أن دعوتها للوحدة الإسلامية حقيقة لا زيف ؟!

خبراء يحملون إيران مسؤولية جفاف شط العرب !!

لم ترحم إيران جنوب العراق - الذي غالبيته من الشيعة الاثنى عشرية - وقطعت عنه الماء فقد ( أكد خبراء في الموارد المائية في البصرة أن مشكلة الجفاف في دجلة والفرات في جنوب العراق وجفاف شط العرب ستستمر حتى بعد زيادة تركيا نسبة الماء في النهرين. بسبب السياسات الإيرانية في تغيير مجرى نهر كارون الذي يصب في الشط ويزود ب60 في المائة من مياهه. وقال رئيس هيئة الجيولوجيين في البصرة عبد الأمير تركي - لاحظ اسمه الذي يدل على أنه اثنى عشري والتعبيد لغير الله حرام - ل " الحياة" أن شط العرب "كان يعتمد على نهر كارون الإيراني بحوالي 60 في المائة من مياهه أي ما يعادل 11 بليون متر مكعب من الماء سنويا. ولكن الآن أصبحت المياه الواصلة إليه أقل من بليون متر مكعب في السنة بعدما تم تغيير مجراه قبل الدخول إلى الأراضي العراقية وقد يتحول شط العرب مع تفاقم هذه السياسات إلى ساقية في بضع سنوات. . . . . . من جانبه قال رئيس منظمة شؤون الأهواز عبد الإمام عبد الرضا - وهذا أيضاً شيعي اثنى عشري - ل "الحياة" إن "نهر كارون كان الرافد الأهم لشط العرب لكن بعد بناء السدود في إيران بدأ منسوب الشط ينخفض ما أدى إلى تحول بعض المساحات المائية فيه إلى مساحات تشغلها مبان للفلاحين العاملين قرب الحدود العراقية - الإيرانية " ) ( صحيفة الحياة العدد 16905 بتاريخ 24 رجب 1430ه الموافق 17 يوليو 2009م ) فهل عثر القارئ الكريم على بهتان الإعلام الإيراني وتزويق لسانه ؟! وهل يعقل أن نجد خيراً من هذا النظام الذي منع جيرانه الشيعة الاثنى عشرية من الماء ؟

قناة العالم تتراجع عن مهاجمة النظام اليمني !!

أنقل هذا الخبر ليعلم كل مخدوع بحقيقة النظام الإيراني وكيف يتلون هذا النظام بألوان عديدة مع استخدامه المستمر للتقية فقد : ( قالت قناة العالم أن هيئات الحراك الجنوبي دعت المواطنين في اليمن إلى المشاركة بكثافة في التظاهرات التي أقيمت في 27 إبريل. وأكدت أن التظاهرات تقام احتجاجاً على خطاب الرئيس صالح الذي أعلن فيه حسب وصفها - الحرب الثانية على الجنوب ،وحرب احتلال الجنوب لأول مرة من ميدان السبعين في العاصمة صنعاء في 27 إبريل 1994م

وتطرق موقع القناة على الإنترنت في موضوعين بثهما الأسبوع الماضي إلى حرب صعدة وتورط السعودية في دعمها لإغراق النظام في وحل الحرب هناك. اللافت للنظر أن الموضوعين اللذين نشرا الأحد قبل الماضي حذفا يوم الثلاثاء وتم استبدالهما بموضوع يشيد بالديمقراطية اليمنية ويتحدث عن يوم الديمقراطية - 27 إبريل ) ( صحيفة الأهالي العدد 92 بتاريخ 10/5/1430ه الموافق 6/5/2009م )

الجزر الثلاث. . "إيرانية إلى الأبد"

صلف إيراني عجيب في التعامل مع العرب !! ففي الوقت الذي حلت كثير من الدول مشاكلها بالتحكيم وإيران احتلت ثلاث جزر إماراتية واحتلالها للجزر لا غبار عليه ومع ذلك وافقت دولة الإمارات العربية على التحكيم وقبلت بتحكيم أي جهة أو هيئة تقبلها إيران فكان هذا هو جواب إيران التي قالت : ( أن الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات العربية ستبقى إيرانية "إلى الأبد". ونسبت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية شبه للأنباء شبه الرسمية إلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي قوله " أن جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى "ستبقى وإلى الأبد جزءا من الأراضي الإيرانية ". ) ( صحيفة القدس العربي العدد 6191 بتاريخ 1 /5/2009م الموافق 6 جمادى الأول 1430ه )

العلامة عزان في حوار هام عن الحوثية

أجرى الأستاذ المبدع عبد الناصر المملوح حواراً شيقاً مع العلامة والمحقق الزيدي محمد يحي سالم عزان - مؤسس منتدى الشباب المؤمن - في ( صحيفة الجمهور العدد 71 بتاريخ 22 أغسطس 2009م ) كشف فيه الكثير عن الحوثيين ورد على أكاذيب يحي الحوثي التي يرددها في وسائل الإعلام عن استهداف الزيدية !! وللفائدة الكبيرة فقد رأيت إعادة بعض أهم ما ورد فيه لمكانة العلامة الباحث محمد عزان العلمية لدى الزيدية ولأهمية ما قال فإلى الحوار : ( المملوح - الأسبوع الفائت ومن محل إقامته في ألمانيا ظهر يحي الحوثي بصفته المسؤول السياسي لعناصر التمرد الحوثية من على قناة المستقلة. . وكعادته قال إن ما يحدث في صعدة هي حرب ضد أبناء المذهب الزيدي ،وقال بصريح العبارة : الحرب هي ضدنا نحن أبناء رسول الله. . كيف تفسر وأنت الباحث المحقق في الزيدية ،إصراره على جر جميع الزيدية إلى ساحة الصراع والإصرار على جعل المذهب الزيدي عنوانا للمواجهة ؟

عزان - سبق وأن أكدنا في غير وسيلة إعلامية إن الزج بالمذهب الزيدي في هذه المحنة واعتباره خلفية للفتنة إنما هو محاولة لتوسيع دائرة الفتنة والخصومة لتطال أتباع المذهب الزيدي والأسرة الهاشمية الكريمة ،واستغلالها وقودا للحرب.

المملوح - ما حظوظه فيما يهدف إليه ؟ عزان - قليلة جداً.

المملوح - لماذا ؟

عزان - لأسباب جوهرية عديدة ليس أقلها أهمية أن المذهب الزيدي كفكر له حضور في الساحة اليمنية وله احترام لدى الخاصة والعامة ،وأتباعه ليسوا أقلية كما يحاول يحي الحوثي تصويرهم ،بل هم مكون من مكونات النسيج اليمني ،ويمارسون حقوقهم وحرياتهم كأية جماعة موجودة في الساحة دونما تمييز. . كتابه يكتبون ،وخطباءه يخطبون إلى جانب كونهم موجودين في مختلق مرافق الدولة وزراء ووكلاء وزارات ،ومدراء عموم. . الخ. وهذا الأمر يكشف عدم صحة دعوى الحوثي أو غيره ممن يحاولون تصوير المذهب الزيدية وكأنه مُحارب أو مستهدف.

يحي الحوثي يدنس المذهب الزيدي

المملوح - معنى ذلك أن هذه النغمة الطائفية التي يظهر بها يحي الحوثي من شأنها أن تضع المذهب الزيدي في دائرة الاتهام وتنفر الناس عنه وتفرض عليه العزلة؟

عزان - هو لا يريد هذا ؟ المملوح - لكن في الواقع. . . . ؟ عزان - مقاطعاً نعم. . في الواقع هذا هو الحاصل أو ما يحصل.

المملوح - ممكن توضح لنا هذه النقطة ؟

عزان - أقصد أن الناتج عن كلام يحي الحوثي ونغمته الطائفية المشار إليها ،تدنيس للمذهب الزيدي وجعله أمام الناس وكأنه مجرد وسيلة للإرهاب وإثارة العنف.

المملوح - ما تداعيات ذلك إذا على المذهب الزيدي. . أقصد خطاب يحي الحوثي ونغمته الطائفية ؟

عزان - لاشك أن من شأن ذلك أن ينفر الناس عنه ويفرض عليه العزلة ويضعه وأتباعه في دائرة الاتهام. ويبعث على الحذر منه.

الدولة لا تستهدف أتباع المذهب الزيدي

المملوح - بماذا تستدل على أن الدولة لا تستهدف أتباع المذهب الزيدي ؟

عزان - نستدل بالواقع. المملوح - في الواقع هناك معتقلون في السجون من أتباع المذهب ؟ عزان - اعتقالهم ليس بجريرة الانتماء للمذهب الزيدي ،وبالتالي فإن وجود أشخاص من أتباع المذهب الزيدي في السجون لا يعني أن الدولة تستهدف المذهب وأتباعه ،تماما مثل ما هو عليه الحال مع إتباع المذاهب الأخرى. . هناك في السجون أشخاص شوافع ومن أهل السنة والجماعة ارتكبوا أعمالاً مخالفة للنظام والقانون ،فهل وجود هؤلاء في السجون يعني أن الدولة تستهدف تلك المذاهب وأتباعها ؟!. . أبداً. . وإنما هي ضد كل من يرتكب ويمارس الأعمال المخالفة مثل الشغب أو إقلاق السكينة العامة أو الأعمال العدوانية. . وكل من جنى جناية يتحمل وزرها لوحده كشخص. . كفرد. . ولا علاقة لمذهبه ولا لقبيلته ولا حتى لأسرته. . يقول تعالى : " ولا تزر وازرة وزر أخرى " صدق الله العظيم. )

اختلاف المذهب الزيدي عن الاثنى عشري

يبين العلامة محمد عزان الخلاف الشديد بين المذهبين فيقول للمملوح : ( يا أخي العزيز. . ربط المذهب الزيدي بإيران أو بالاثنى عشرية هو نوع من الإجحاف. . والإسفاف الذي لا معنى له ،لأن المذهب الزيدي يختلف عن المذهب الاثنى عشري أكثر مما تختلف معه بعض المذاهب السنية ،بل إن الاثنى عشرية يعتبرون أن الشبهة الموجودة لدى الزيدية لمواجهة الأطروحات الاثنى عشرية هي أخطر مما يطرحه أهل السنة ).

الحوثي هاجم أصول الفكر الزيدي

المملوح - قلت في غير مناسبة أن خطب حسين الحوثي وملازمه التي أعتمدها لأنصاره أو جماعته بعد انشقاقهم عنكم لم تستند إلى أصول الزيدية. . على ماذا استدليت ؟

عزان - الدلائل واضحة وكثيرة ويكفي الإشارة إلى تكراره مهاجمة علم أصول الفقه هو أهم مناهج فهم الشريعة ،وبالتالي فإن مهاجمة هذا العلم ومحاولة التأكيد على أنه علم دخيل وأنه لا يحسن لا ولا يحبذ قراءته ولا الإطلاع عليه ولا شغل الوقت به ،دليل على التخلي عن أحد مرتكزات المعرفة التي لا يكاد يوجد إمام من الزيدية إلا وله مؤلف أو بحث في أصول الفقه. وكذلك فعل مع الحديث النبوي فهو لم يعتمد منه إلا ما وافق هواه. . هكذا دون عودة إلى قاعدة عملية ثابتة.

المملوح - إذا طالما وإن ملازم حسين الحوثي لا تستند على أصول الزيدية بل وتهاجم أصول الفقه. . ما موقف علماء ومراجع المذهب الزيدي أمثال فضيلة العلامة حمود عباس المؤيد وفضيلة العلامة محمد المنصور ؟

عزان - كان موقفهم واضحاً ونشروا في ذلك بياناً انتقدوا توجه الحوثي ودعوته ،ودعوه للرشاد ومراجعة نفسه ،وهذا البيان تناقلته مختلف وسائل الإعلام يومها )

ماذا بعد ؟

موعدنا السبت القادم إن شاء الله تعالى مع حقائق ومعلومات جديدة وهامة تكشف الكثير من المستور تحت ثياب التقية والزيف والله الموفق. <

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد